وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمن المصري يكتشف نفقين ويضبط مهرب سلاح إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 31/10/2009 الساعة: 17:22 )
العريش- معا- قالت مصادر امنية مصرية لـ "معا" إن السلطات المصرية ضبطت احد المهربين المصريين خلال قيادته لسيارته الخاصة بالقرب من الشريط الحدودي وبحوزته سلاح وكمية من الذخيرة.

وأوضحت أن ضبط المهرب جاء خلال عملية تمشيط كانت تقوم بها السلطات المصرية للشريط الحدودى عند منطقة صلاح الدين الحدودية، عندما لاحظت سيارة مرسيدس خاصة تنطلق مسرعة داخل منطقة زراعية على بعد 100 متر من خط الحدود مع قطاع غزة، وحذرت قائدها بالتوقف لكنه حاول الفرار ولكن القوات المصرية حاصرته واعتقلته وقامت بتفتيش سيارته الخاصة التي عثر بداخلها على سلاح وكمية كبيرة من الذخيرة.

وقالت المصادر الامنية إن المعتقل ويدعى احمد ابو مليح ( 30 عاما) ومقيم برفح اعترف بانه مهرب انفاق وكان يقوم بتوصيل مهرب آخر لاحد فتحات الانفاق وقام بالارشاد عن فتحة النفق عند العلامة الدولية رقم 4 بمنطقة صلاح الدين الحدودية ولم يتم ضبط مهربين أو بضائع.

كما تمكنت السلطات المصرية من ضبط نفق آخر بنفس المنطقة وقد تم تشديد الحراسة على النفقين والسلاح المضبوط والذخيرة.

وعلى صعيد آخر أخطرت السلطات الاسرائيلية الجانب المصرى بان قوات حرس الحدود الاسرائيلي اعتقل 32 مهاجرا افريقيا صباح اليوم نجحوا في التسلل من الجانب المصري الى الجانب الاسرائيلي عبر إحدى النقاط الحدودية جنوب منفذ كرم ابو سالم.

وذكرت بعض المصادر أن الامن المصري قام بتفجير النفقين.