وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاسرى المحررين وحركة الشبيبة بالمفتوحة يكرمان الاسيرات المحررات

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 19:18 )
بيت لحم -معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة/ بيت ساحور، مهرجانا ترحيبيا بالأسيرات المحررات في صفقة شريط شاليت مؤخرا وهن: شيرين حسن ، نيفين دقة ، سناء صلاح.

وافتتح المهرجان بقراءة آيات من القرآن الكريم تلاها احد طلاب الجامعة، ومن ثم القى رئيس مجلس اتحاد الطلبة معتز مزهر كلمة رحب فيها بالحضور وبالأسيرات المحررات، مؤكدا على حق الأسرى بالحرية.

وألقى رئيس جامعة القدس المفتوحة في محافظة بيت لحم د. إبراهيم الشاعر كلمة ترحيبية استهجن خلالها المعاناة التي تعانيها الأسيرات في سجون الاحتلال، وذلك عقب اجتماعه بالاسيرات المحررات.

كما القى رئيس جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربه الزغلول كلمة اكد فيها أن الاسرى المرضى يعانون من الامراض المزمنة وقلة العلاج، مناشدا الجهات المسؤولة والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل الفوري من اجل انقاذ حياتهم، ذاكرا قضية الاسير محمد بشير موسى المهدد بقطع ساقيه اثر تعرضه لعدة طلقات نارية اثناء اعتقاله من سيارة الاسعاف في محافظة بيت لحم، ويقضي حكما لخمس سنوات ونصف، مطالبا الجميع بالوقوف معه لإنقاذ ساقه من البتر وتلقي العلاج اللازم.

وشدد الزغلول على حق الاسرى المحررين والاسيرات المحررات في التعليم الجامعي، وخاصة الذين حصلوا على شهادة التوجيهي داخل سجون الاحتلال وبمعدلات متدنية، مؤكدا حق الاسرى المحررون الذين فاتتهم فرصة العمل في الانتساب الى الاجهزة الامنية نتيجة الاعتقال مناشدا وزير الداخلية بقبول الاستئناءات من الاسرى المحررين من اجل تعويضهم الفرصه الفائتة .

والقى منسق لجنة الشبيبة اياد القرنه كلمة رحب خلالها بالاسيرات المحررات، شاكرا جمعية الاسرى المحررين لتعاونهم مع مجلس اتحاد الطلبة.

واختتم المهرجان بتكريم الاسيرات المحررات وعرض الدبكة الشعبية .