وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الإعلام: الحكومة الفلسطينية يدها مفتوحة للتحاور مع أمريكا والعالم الغربي

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 17:00 )
غزة-معا- قال وزير الإعلام الفلسطيني الدكتور يوسف رزقه أن الحكومة الفلسطينية يدها مفتوحة للتحاور مع أمريكا والعالم الغربي دون التنازل عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية التي ناضلنا من اجلها سنوات عديدة.

واضاف رزقة " أن الأمر ازداد تعقيدا بعد التضييق الذي فرضته الدول الأوربية على منحها للشعب الفلسطيني بالإضافة إلى إسرائيل التي ترفض صرف نصيب السلطة من عائدات الجمارك البالغة 60 مليون دولار شهريا".

جاء ذلك خلال حضوره مؤتمرا علميا بعنوان "مكانة المعلم بين الواقع والطموح" ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء م. إسماعيل هنية الذي نظمه مركز العلم والثقافة بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وعن العلاقة بين الحكومة والرئيس محمود عباس قال رزقه أنها قائمة على أساس ما قرر في القوانين الأساسية والصلاحيات و توافقات تأخذ في عين الاعتبار الظروف والضغوطات التي نعيشها, متمنيا أن تستمر علاقة التفاهم دون الإساءة للحكومة وصلاحياتها التنفيذية وفق القوانين والقواعد المقررة أسوة بالحكومات السابقة .

وأثنى رزقه على الجهود التي يبذلها وزراء الحكومة الجديدة , وقال " يعمل الوزراء 19 ساعة من أصل 24 يوميا وأشعر أن لديهم الرغبة في الإصلاح في المجال الإداري والمالي".

وطالب رزقه الحكومات والشعوب العربية بالتكاتف حول الحكومة الفلسطينية الجديدة لمساعدتها في الخروج من المأزق المالي الذي تمر فيه , موضحا أن ميزانية السلطة الفلسطينية مديونة للبنوك بحوالي 640 ألف دولار , وفي الوقت ذاته فهي مديونة للقطاع الخاص بحوالي 625 مليون دولار , بالإضافة إلى ديون خارجية بقيمة 1.1 مليار دولار مع العلم أن الحكومة الفلسطينية بحاجة إلى 170 مليون دولار شهريا .