وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تدعو أولياء الأمور تشجيع أطفالهم اخذ التطعيمات المدرسية

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 12:44 )
الخليل- معا- دعت أ.نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل اليوم الاثنين إلى ضرورة بث رسائل صحية للطلبة وأولياء أمور الطلبة بأخذ التطعيمات المدرسية الروتينية السنوية.

وأشارت أ.نسرين إلى ان التطعيمات المدرسية هي مجموعة من المطاعيم التي تهدف إلى تحصين الطلبة ضد الأمراض المعدية، ويجب حصول جميع الطلبة المستهدفين على هذه المطاعيم لمنع تفشي الأمراض بين الطلبة، مؤكدة وجود فريق من مديرية الصحة يقوم بإعطاء هذه المطاعيم.

وأضافت أ.نسرين ان الفئة المستهدفة طلبة الصف الأول أساسي ذكورا وإناث، ويعطى جميع الطلبة طعما ضد شلل الأطفال على شكل نقط في الفم، وطعما ضد الدفتيريا والكزاز عن طريق حقنة في العضل، وطالبات الصف السادس أساسي تعطى ضد الحصبة الألمانية ويعطى على شكل حقنة تحت الجلد، اما طلبة الصف التاسع يعطون كجرعة ثانية من الدفيتيريا والكزاز.

واضافت ان مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة تولي التطعيمات أولوية قصوى ويجب حصول الطلاب على جميع التطعيمات لضمان تغطية سنوية بنسبة 100% بصرف النظر عن أي ظروف سائدة، مثمنة دور مديرية صحة الخليل ممثلة بمديرها د.خالد سدر على تعاونهم في متابعة الصحة المدرسية، من خلال الطواقم المتخصصة ومواجهة أي طارئ.

وأوضح رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابو اذريع بأنه لاحظ أثناء قيامه بجولة مع فريق التطعيمات، رفض بعض الطلبة لتلقي التطعيم بحجة أن أولياء أمورهم أوصوهم بعدم اخذ الطعم اعتقادا بان هذه المطاعيم ضد أنفلونزا الخنازير"H1N1".

واكد ابو اذريع على ما أفادت به مديرة التربية والتعليم بانها مطاعيم سنوية لا تدعو للقلق مع ضرورة القيام بتوعية الأهالي بأهمية التطعيمات المدرسية بوسائل الاتصال المتوفرة من قبل الادارات المدرسية واللجان الصحية.