وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو حلبية يدعو فصائل المقاومة القيام بعمليات "فدائية" نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 12:52 )
ابو حلبية يدعو فصائل المقاومة القيام بعمليات "فدائية" نصرة للقدس
غزة- معا- دعا احمد ابو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية فرع غزة، فصائل المقاومة إلى تفعيل دورها والتحرك والقيام بعمليات "فدائية" في القدس والعمق الاسرائيلي ردا على الاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى.

وطالب أبو حلبية الشعب الفلسطيني ان يكون على مستوى الحدث الذي يحصل في المسجد الاقصى من خلال التوحد وانهاء الانقسام وتوجيه الجهود لمقاومة الاحتلال.

ودعا ابو حلبية في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، العرب والمسلمين إلى التحرك الفوري لنصرة المسجد الاقصى من الاعتداءات المتواصلة، معتبرا ان الهدف من الاعتداءات تقسيم ساحات المسجد الاقصى بين المسلمين واليهود كما حدث في الحرم الابراهيمي.

واشار إلى ما تقوم به إسرائيل اسفل المسجد من شبكة انفاق متشعبة الامر الذي بات يهدد اساسات المسجد الاقصى، داعيا علماء الامة إلى التأكيد على ان القدس "أرض وقف ولا يجوز التفريط بها".

ودعا ابو حلبية البرلمانات العربية والاسلامية والدولية لتفعيل دورها في نصرة القدس من خلال استنكارها لـ"جرائم الحرب" الاسرائيلي، وسن القوانين تمنع دعم التنازل عن القدس وسن القوانين الضرورية لتقديم الدعم المادي والاعلامي لمشاريع صمود اهالي القدس في جميع المجالات.

وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بدراسة الوضع الذي يتهدد المسجد الاقصى من خلال الدعوة إلى مؤتمرات على كافة المستويات، داعيا الاعلاميين الى تفعيل الجانب الاعلامي والقيام بحملة مكثة لنصرة الاقصى والمسلمين.