وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تعقد لقاء مع أولياء الأمور حول اللغة الفرنسية

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 14:58 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم صباح اليوم الإثنين، لقاء تربوياً موسعاً مع عدد من اولياء امور الطلبة لمدارس أبي سلمى الكرمي الأساسية، والقدس الأساسية، والإسراء الخاصة، وذلك في قاعة المدرسة العدوية الثانوية للبنات بالمدينة.

وحضر اللقاء الأستاذ علي أبو زيد مدير التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم، والأستاذ صالح الكعبي رئيس قسم التعليم الأساسي، ومشرفة اللغة الفرنسية منار العكر، وممثلين عن القنصلية الفرنسية ايملي سيرون وأستو ديغوشية، ورئيسة قسم التعليم العام في المديرية هالة عزوني، ومديرة قسم العلاقات العامة في المديرية أسمهان عزوني، بالإضافة الى اولياء أمور الطالبات.

وفي كلمته امام الحضور، أشاد الأستاذ القبج بنهج وزارة التربية والتعليم العالي الرامي إلى تحسين نوعية التعليم، وفتح آفاق جديدة لإعداد جيل واع متعلم ومثقف، وذلك لإيمانها بان الاستثمار الحقيقي يكمن في تعليم الأجيال وتوسيع مداركهم، وإكسابهم معارف ولغات أخرى.

وأكد القبج على ضرورة تعلّم لغات أجنبية أخرى مثل اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية، والتي تمهد الطريق في المستقبل للدراسة الجامعية في فرنسا أو في دول أخرى، مثمناً خصوصية العلاقة والصداقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي الداعم للقضية العادلة والحق المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والتي تتعرض كل يوم للهجمات الصهيونية الهادفة إلى تجهيل وتشريد هذا الشعب الصامد.

بدوره، اوضح أبو زيد أن اللغة الفرنسية لغة حية تساعد الطلبة في المستقبل على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى إكساب الطالب الفلسطيني القدرة إلى إيصال رسالته حول قضيته إلى العالم.

من جانبها، اوضحت ايملي منسقة من القنصلية الفرنسية، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف اولياء الأمور بكيفية متابعة أبناءهم، بالإضافة إلى إطلاعهم على الدور الذي يلعبه ولي الأمر، والذي يتمثل في التشجيع لا في التعليم الذي يقوم به طاقم مدرب بأحدث الأساليب..

وفي نهاية اللقاء، أدار الأستاذ صالح الكعبي النقاش والمداخلات، وتمت الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور.