وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أعضاء برلمان أوروبي ووفد نسائي يزورون البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 16:01 )
الخليل-معا- قام وفد نسائي من عدة دول أوروبية مختلفة (بريطانيا, ايطاليا, فرنسا, ألمانيا, الدنمارك, هنغاريا, بلجيكا, امريكا) من أعضاء برلمان أوروبي برفقة نائبة رئيس البرلمان الأوروبي السيدة لويزا مورغانتيني بزيارة إلى لجنة إعمار الخليل والبلدة القديمة، حيث كان في استقبالهم د.علي القواسمي والمدير العام عماد حمدان.

واطلع الوفد على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل إضافة إلى العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة والتي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه.

وتطرق القواسمي إلى أهم الانجازات والنشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

كما تم تقديم عرض مصور يبين الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة ويوضح المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل واضافة الى عرض أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها.

وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوفد لجنه إعمار الخليل, كما ووعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني.