وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كرنفال نابلس حلم على طريق الحقيقة

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 22:34 )
نابلس - معا - عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة التحضيرية "لكرنفال نابلس .. مسيرة شعب" اجتماعها الاول في مقر المحافظة وبحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية والمؤسسات الاعلامية والمنظمات الاهلية، وفي بداية لاجتماع رحبت عنان اتيرة نائب المحافظ بالمشاركين اعضاء اللجنة التحضيرية داعية الجميع للعمل من اجل انجاح هذا العمل المهم والذي يحمل رسالة واضحة بان الشعب الفلسطيني لن يقبل باقل من الاستقلال التام .
من جانبه اوضح زياد عثمان منسق اللجنة التحضيرية " لكرنفال نابلس .. مسيرة شعب" ان ما هو مطروح عمل كبير ويحتاج الى جهود متواصلة وحثيثة مؤكدا انه ومع ان سيف الوقت يشكل ضاغطا علينا الا اننا بالارادة والعزيمة والتكاتف على اساس الشراكة ما بين مختلف مكونات المجتمع وقطاعاته سيحقق انجازا نعتز به جميعا واشار عثمان الى ان اللجنة التحضيرية احالت الى لجنة المتابعة عدد من القضايا والتي تحتاج الى حسم لكي ننتقل الى المستوى التنفيذي كسبا للوقت
بدوره اشار محمد خريس مدير العلاقات العامة في شركة ماسترز للدعاية والاعلان وصاحب فكرة الكرنفال ان مضمون الكرنفال يعني تجسيد مراحل النضال الوطني الفلسطيني منذ النكبة حتى وقتنا الحاضر وبالتالي فان تكاثف الجهود وتعزيزها من شانه ان يخرج لوحة جميلة تعبر عن الوجه الحقيقي للمحافظة وهي تعزيز لفكرة صمود الانسان الفلسطيني على ارضه وتمسكه بكافة حقوقه التي اقرتها الشرعية الدولية وفكرة الكرنفال هي عرض لوحات التاريخ الفلسطيني بشكل ادبي وفني جميل مشابه للواقع الذي مر به كل مواطن فلسطيني كما وانه عمل ضخم ومميز بحاجة الى عمل دؤوب من كافة القطاعات والمؤسسات والافراد ايضا.
وعرض منيب يعيش المشرف العام على تنفيذ الكرنفال الى صورة المراحل التي سيتضمنها الكرنفال موضحا الية تنفيذ كل مرحلة والاحتياجات البشرية لكل مرحلة . وذكر ان الكرنفال سيشمل خمسة مراحل مرت في تاريخ القضية الفلسطينية نبدأها بالنكبة و التهجير وتنتهي بحلم الدولة والبناء. مؤكدا ان اللجنة على استعداد لاخذ المقترحات والافكار الجديدة المنبثقة عن هذا الاجتماع لتكون ضمن خطة الكرنفال.
هذا وقد انتهى بقرار يقضي بعقد اجتماعات تفصيلية مع ممثلي القطاعات والمؤسسات التي على صلة باللوحات التي شيشكلها الكرنفال.