وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد التحكيم المركزي لمشروع تفعيل مجالس اولياء الامور‏

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 18:32 )
قلقيلية - معا - عقد مركز إبداع المعلم ووزارة التربية والتعليم العالي "اليوم" الاثنين جلسة التحكيم المركزية لتقييم المشاريع التي أعدتها مجالس أولياء الأمور في المدارس المشاركة في مشروع تفعيل وتعزيز دور مجالس أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية الذي ينظمه مركز إبداع المعلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من مؤسسة التعاون ، وذلك في قاعة مديرية التربية والتعليم في رام الله ، وبحضور أعضاء المجالس المشاركين وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومركز إبداع المعلم لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع تدخل قام بإعدادها أعضاء مجالس الآباء والأمهات في المدارس المشاركة في المشروع خلال العام المنصرم وعلى مستوى الوطن .

وخلال جلسة التحكيم قدّم الحضور وممثلي مجالس الآباء والأمهات مشاريعهم بالصور والوثائق والعروض المحوسبة أمام لجنة التحكيم التي تشكلت من كل من صفاء البرغوثي ومؤيد عفانة من وزارة التربية والتعليم العالي وفضل سليمان من مركز إبداع المعلم.

وأشار المحكمين إلى تميز وفوز المشاريع المقدمة من كل من مجلس أولياء الأمور في مدرسة بنات عثمان بن عفان في مديرية تربية نابلس ، ومدرسة ذكور حجة الأساسية في مديرية تربية قلقيلية ، ومدرسة ذكور صلاح الدين الثانوية في حلحول في مديرية تربية شمال الخليل.

حيث قدم مجلس أولياء أمور مدرسة بنات عثمان بن عفان مشروع متكامل لتقوية وتعزيز التواصل ما بين أولياء أمور الطلبة والمدرسة من خلال جملة فعاليات ونشاطات مجتمعية وتربوية لتعزيز العلاقة بين المجتمع المحلي والمدرسة ، إضافة إلى مد جسور التواصل ما بين المؤسسات المجتمعية والمدرسة.

في حين قدّم مجلس أولياء أمور مدرسة ذكور حجة الأساسية مشروعا متكاملا لرفع مستوى التحصيل العلمي لطلبة المدرسة من خلال العمل المشترك ما بين مجلس أولياء الأمور وإدارة المدرسة ، حيث عمل مجلس الإباء في المدرسة على إنشاء علاقة تكاملية ما بين المدرسة والمجتمع المحلي من خلال التواصل الدائم مع أولياء أمور الطلبة وإدارة المدرسة ومديرية التربية والتعليم ، وعقد دروس تقوية وتحسين البيئة المدرسية .

أما مجلس أولياء أمور مدرسة ذكور صلاح الدين الثانوية فقد قدّم مشروع لمعالجة تدني التحصيل العلمي لدى الطلبة في المواد العلمية باستخدام الحوسبة والتقنيات الحديثة وتحويل المادة العلمية الجامدة إلى عروض مشوقة تعرض من خلال أجهزة العرض على الشاشة أمام الطلبة . إضافة إلى تحفيز الطلبة من خلال إدماجهم بالنشاطات التربوية الموجهة .

وأوضح فضل سليمان منسق المشروع من مركز إبداع المعلم انه سيتم لاحقا عقد حفل تكريم لمجالس أولياء الأمور المشاركة في المشاريع المميزة ، كذلك سيعمل مركز إبداع المعلم على مساعدة مجالس أولياء الأمور الثلاثة الفائزة في تنفيذ مشاريعها . وشكر سليمان جميع مجالس أولياء الأمور المشاركة في المشروع على جهودها وإعدادها للمشاريع والخطط .

وأضاف سليمان بأن مشروع تفعيل مجالس أولياء الأمور انطلق منذ بداية 2009 وينفذه مركز إبداع المعلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من مؤسسة التعاون.