وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج عدد من النساء المشاركات في مشروع ركن المرأة

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا- شهد مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو – شارك) أمس حفل تخريج عدد من النساء المشاركات في دورات متعددة في مشروع ركن المرأة التابع لبلدية نابلس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة اصالة – مشروع ارادة-.

وأكد المهندس عدلي رفعت يعيش في كلمته على اهتمام المجلس البلدي بقضايا المرأة والعمل على توفير المشاريع والدورات التي من شانها رفع قدرات النساء وتحسين أوضاعها النفسية والاجتماعية والمعيشية، الامر الذي سينعكس بالتالي ايجابيا على الاسرة و المجتمع بشكل عام.

ونوه يعيش على اهتمام المجلس البلدي ايضا باقامة المتنزهات التريفهية داخل المدينة وذلك للعمل على التخفيف من الضغوطات الى تعاني منها المرأة والطفل نتيجة الاثار النفسية الصعبة، التي يتركها الاحتلال الاسرائيلي على ايناء الشعب الفلسطيني الذي عانى لسنوات طويلة من الحصار والاغلاق والاجتياحات.

وقدم يعيش شكره وتقديره لمؤسسة أصالة على مساهمتها في تقديم عدد من الدورات التأهيلية والتدريبية في مشروع ركن المرأة، كما قدم التهنئة للخريجات وتمنى لهن مزيدا من التوفيق والتقدم.

واستعرضت خلود المصري، عضو المجلس البادي ومنسقة لجنة شؤون المرأة في البلدية، على عجالة تاريخ تشكيل لجنة شؤون المرأة منذ اربعة سنوات، مشيرا الى ان اللجنة عملت على احداث نقلة نوعية في طبيعة الخدمات التي توفرها لقطاع المراة، كما سعت مع عضوات المجلس البلدي الى انشاء هذه اللجنة ورفدها بالنساء العاملات والفاعلات، وقيامهن مجتمعات بتنفيذ العديد من المشاريع النسوية الرائدة والتي عادت بالفائدة على عدد كبير من النساء في مدينة نابلس وحسنت من واقع أسرهم.

بدورها شكرت ريم يوسف ممثلة مؤسسة أصالة بلدية نابلس على تعاونها وتسهيلها لكافة الامور من اجل انجاح الدورات المختلفة والتي تعلقت بأمور المحاسبة والتسويق وادارة المشاريع الصغيرة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركات في الدورات، كما قام الحضور باستعراض بعض منجزات المشاركات في الدورات والتي تمثلت بالاعمال اليدوية والمطرزات الفلسطينية وغيرها.