وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من فتح-إقليم الجنوب وبلدية دورا يلتقي وزيرة الشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 11:53 )
الخليل-معا- التقى وفد من حركة فتح في إقليم الجنوب وبلدية دورا مع وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ماجدة المصري في رام الله، وذلك لاطلاع وزيرة الشؤون على أوضاع الجنوب من الناحية الاجتماعية والاحتياجات اللازمة.

وذكر ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب أن اجتماعاً عقد في رام الله في مكتب الوزيرة المصري بحضور أمين السر ياسر دودين ومصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا، ود.أكرم العواودة وكيل مساعد في وزارة المواصلات وياسر المسالمة عضو إقليم الجنوب والذين قدموا شرحاً للوزيرة عن الوضع الاجتماعي في الجنوب و عدد السكان و نسبة العائلات المستورة و المحتاجة و المناطق الجغرافية التابعة للجنوب, و لا سيما المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري.

وطالب الوفد بتقديم الدعم اللازم للجمعيات الخيرية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تقديم المساعدة اللازمة لهم. وقد طالبوا الوزيرة المصري على تطبيق قرار مجلس الوزراء السابق بتحويل مكتب دورا إلى مديرية للجنوب أسوة بباقي المديريات لكافة الوزارات في الجنوب و التي تخدم ما يزيد عن 130 ألف نسمة.

من جانبها رحبت الوزيرة المصري بالوفد واستعرضت الخدمات التي تقدمها السلطة الوطنية من خلال مشاريع عديدة للفقراء و المحتاجين ولا سيما القاطنين بالقرب من الجدار الفاصل، وتحدثت عن برنامج المساعدات الطارئة للمحتاجين، مؤكدة على ضرورة تعزيز علاقة الوزارة بالمجتمع المحلي في خدمة المحتاجين وضرورة التعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات ذات الاختصاص في تقديم الاحتياجات اللازمة وضرورة إشراك المجتمع في تحمل المسؤوليات.

وأفاد النمورة أن الوزيرة وعدت بتحويل مكتب الجنوب إلى مديرية الجنوب في أسرع وقت ممكن وستباشر بتنفيذ ذلك مع الجهات المختصة لإعلان افتتاح مقر المديرية قريباً.