وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوقائي يكتشف كميات سلاح في قلقيلية - قائد الامن البشتاوي ينفي

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 15:06 )
قلقيلية- معا- نفى قائد الامن الوطني في منطقة قلقيلية العميد البشتاوي الانباء التي نشرتها وكالة معا حول ضبط كميات من السلاح في قلقيلية قبل ايام . ونفى العميد البشتاوي هذه الانباء بكل قوة وان لا اساس لها من الصحة .

وكانت وكالة معا ادعت من قبل انها علمت من مصادر أمنية فلسطينية مختلفة أن جهاز الأمن الوقائي عثر اليوم الاربعاء على كميات من السلاح مخبأة تحت الأرض في قلقيلية.

وأكد المصدر الأمني أن عشرات قطع السلاح الأوتوماتيكية عثر عليها داخل المخبأ، وأنه تم فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء تخزينها.

ولم يفصح المصدر عن مزيد من التفاصيل ولم يذكر ما إذا كانت الأجهزة الامنية اعتقلت أي متهم على خلفية هذه القضية أو إذا ما كان هناك علاقة بين ضبط السلاح والحملات التي تشنها السلطة لمنع عناصر حماس من حيازة السلاح في الضفة الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهات دامية وقعت في حزيران الماضي بين الاجهزة الامنية الفلسطينية وعناصر من حركة حماس في قلقيلية أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في الطرفين.

وتتهم اجهزة الامن حماس بالتخطيط للسيطرة بالقوة على الاوضاع في الضفة الغربية أسوة بقطاع غزة، واعلنت اكثر من مرة ضبط مخازن للسلاح والمتفجرات ومواد تحريضية لمجموعات من حماس، في عدد من المحافظات بينها قلقيلية ونابلس والخليل.