وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل بعض الخطوط الى المجمع القديم في طولكرم.. لمصلحة الجميع!!

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 17:04 )
طولكرم- معا- نشب خلاف ما بين سائقي سيارات الأجرة من جهة، ولجنة السير وبلدية طولكرم من جهة أخرى، عقب قيام الأخيرة نقل بعض الخطوط من داخل أحياء المدينة الى مجمع الكراجات القديم، تخلله مناوشات وشد عصب ورفع للأصوات، وفي كثير من الأحيان الإمتناع عن نقل الركاب.

وتواجدت "معا" في المكان، مستمعة الى تظلمات السائقين وبعض المواطنين، بالإضافة الى رأي لجنة السير وبلدية طولكرم واللتين يمثلهما باسم شريم من البلدية، وعلام الحطاب من لجنة السير.

ويشار هنا ان الخطوط التي تم نقلها هي: "خط طولكرم ذنابة وبالعكس والذي كان سابقاً متواجد في منطقة السوق، وخط طولكرم نور شمس وبالعكس والذي كان سابقاً متواجد امام مبنى المحافظة القديم داخل المدينة، وخط طولكرم عنبتا كفر اللبد وبالعكس، والذي كان سابقاً متواجد بالقرب من محطة القاروط للمحروقات داخل المدينة، وخط طولكرم شويكه وبالعكس والذي كان سابقاً متواجد بالقرب من معهد الصباريني داخل المدينة، وخط طولكرم معبر الطيبة وبالعكس، والذي كان في السابق متواجد بالقرب من "الكنيسة" داخل المدينة، خط طولكرم بلعا وبالعكس والذي كان سابقاً متواجد بالقرب من محطة القاروط للمحروقات داخل المدينة، وخط طولكرم قلقيلية".

واوضح سائقو الخطوط التي تم نقلها، انهم يواجعون صعوبات كبيرة في التعامل مع الركاب، خاصة بعد تغيير خط السير، والنقل الى المجمع الجديد الذي يبعد عن المواطنين، ويضطرهم للسير على الأقدام لمسافة غبر بسيطة حتى الوصول الى المجمع، مع العلم ان كثير من المواطنين يتواجدون في سوق المدينة لشراء حاجياتهم، ويتكبدون المشقة في نقلها الى المجمع الجديد، علماً انه في السابق كانت سيارات الأجرة قريبة منهم بشكل كبير.

وقال السائقون، وبشكل خاص العاملون على خط طولكرم ذنابه وبالعكس، ان خط سيرهم تغير مع نقلهم الى المجمع القديم، حيث كانوا في السابق ينقلون الركاب كلا الى منزله، لكنهم اليوم ينقلونهم الى نقطة تم تحديدها من قبل الشرطة الفلسطينية تبعد عن مكان منازلهم، مما يضطر الركاب الى إستخدام سيارات مكاتب التاكسي لإيصالهم الى منازلهم، خاصة إن كانوا أكثر من راكب، وبذلك يتقاسموا الأجرة.

وطالب سائقو خط طولكرم ذنابه، ان يتم نقلهم الى "ساحة فايز الجابر" القريبة جداً من مكانهم السابق، وبذلك لا يتضررون، ولا يبعدون عن الركاب.

ووعد علام الحطاب من لجنة السير النظر في مطلبهم الذي وصفه بالمنطقي والعادل، مشدداً ان الهدف هو تنظيم المدينة والخطوط العاملة فيها، بالشكل الذي لا يؤثر على الجميع، والذي يصب في المصلحة العامة.

كما تقدّم سائقو خط طولكرم- نور شمس بشكوى لدى لجنة السير والبلدية، موضحين ان الركاب سيسيرون لمسافة طويلة نسبيا حتى وصولهم الى المجمع القديم المتواجدة فيه السيارات حالياً، مطالبين إعادتهم الى مكانهم السابق، موضحين ان عدداً كبيراً من الركاب يستخدمون طرق بديلة وآلية أخرى للوصول الى مكان سكناهم.

وبحسب لجنة السير وبلدية طولكرم، هناك إصرار واضح من قبلهم على تطبيق ما تم الإتفاق عليه وإقرارهم في إجتماعات اللجنة السابقة، والتي ضمت ممثلين عن حركة فتح، ولجنة السير، وبلدية طولكرم، ونقابة السائقين، برئاسة العميد طلال دويكات محافظ طولكرم.

ودعت اللجنة والبلدية الجميع الى التعاون مع القرار الذي صدر ولا رجعة عنه، وإعطاء مهلة كافية من أجل تصويب الوضع، وترتيب الأمور، مؤكدين ان الخطوة تأتي لمصلحة الجميع، وان "الإمتعاض" عادي جداً خاصة اننا في اليوم الأول من نقل الخطوط الى المجمع القديم.

واوضحت اللجنة وبلدية طولكرم، ان هذه الخطوة تأتي بسبب التوسع الكبير التي شهدته مدينة طولكرم، ومن اجل التخفيف من" الأزمة "الكبيرة داخلها.

وكانت لجنة السير وبلدية طولكرم قد قامتا يوم الأحد الماضي بنقل عدة خطوط من داخل مجمع الكراجات القديم الى المجمع الجديد الذي تم إفتتاحة من قبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ونائب رئيس بلدية طولكرم الحاج نادر عواد.