وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تنظم عدة دورات وفعاليات في مناطق غزة التعليمية

نشر بتاريخ: 30/10/2009 ( آخر تحديث: 30/10/2009 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة عدة دورات وفعاليات في مناطق غزة التعليمية.

فقد باشرت منطقة رفح التعليمية وبتوجيهات من رئاسة الجامعة بسلسلة من النشاطات والورش التدريبية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى نشر فلسفة التعليم الإلكتروني في المنطقة التعليمية وإنجاح فكرة التحول التدريجي من النظم التقليدية إلى النظم الإلكترونية.

كما نظمت منطقة الوسطى التعليمية ندوة علمية بعنوان "النطق باللغة الانجليزية" في قاعة بئر السبع، حاضر فيها الدكتور جابر أبو شاويش مشرف متفرغ ، بحضور ما يزيد عن ثمانين دارسا ودارسة.

من جهة ثانية، قام الدارسون في برنامج التنمية الاجتماعية والأسرية- قسم الخدمة الاجتماعية بمنطقة الوسطى التعليمية بزيارة تدريبية لكل من مؤسسة الحق في الحياة والتي ترعى الأطفال ذوي إعاقة (متلازمة داون) ومؤسسة دار الوفاء لرعاية المسنين.

كما نظم مشرفو التربية العملية بالتعاون مع قسم العلاقات العامة بمنطقة شمال غزة ورشة عمل بعنوان "دور كل من الطالب المتدرب والمدرسة المتعاونة في التربية العملية". وشارك في هذه الندوة الدكتور بسام الزين منسق برنامج التربية العملية في المنطقة ومشرفو ودارسو التربية العملية ومجموعة من المهتمين.

ونظمت منطقة خان يونس التعليمية معرضاً للوسائل التعليمية برعاية نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة وإشراف مدير المنطقة وحضور مدراء المناطق التعليمية بقطاع غزة ومساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة ومساعد مدير عام شؤون الطلبة ومدير التربية والتعليم بمحافظة خان يونس وعدد من مدراء المدارس بالمحافظة ومجلس إتحاد الطلبة وعدد كبير من الدارسين.

كما عقدت منطقة غزة التعليمية ورشة عمل ضمن مشروع "تعزيز حقوق الشباب والمشاركة المجتمعية " والذي يديره في قطاع غزة مركز هدف لحقوق الإنسان.

وأشاد د. زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية مرحباً بالفريق القادم من مؤسسة هدف لحقوق الإنسان والمدربين وبمناسبة يوم التراث الفلسطيني، افتتح على ارض جامعة القدس المفتوحة منطقة غزة التعليمية معرض المشغولات التراثية واليدوية " حرفتي" وينظم هذا المعرض على ارض الجامعة على مدار ثلاث أيام بمبادرة جميعه المرأة المبدعة بالمشاركة مع جامعه القدس المفتوحة ومؤسسات المجتمع المدني، ويضم المعرض العديد من المنتجات الخزفية والأعمال الخشبية والشعبية.

ونظمت جامعة القدس المفتوحة – منطقة غزة التعليمية بالاشتراك مع جمعية بنك الدم المركزية بقطاع غزة حفلاً افتتاحياً إيذاناً ببدء الحملة في مناطق قطاع غزة التعليمية.

وأقامت جامعة القدس المفتوحة في منطقة غزة التعليمية ورشة عمل للمشرفين الأكاديميين المشرفين على مشروعات التخرج في كافة البرامج الأكاديمية بمناطق قطاع غزة، بمبادرة من أ. د عدنان قاسم نائب الرئيس لشؤون القطاع وحرصاً من إدارة المنطقة على التواصل بينها وبين المشرفين والأكاديميين وللاطلاع على أهم التطورات والمجالات التي أضافتها الجامعة في فعالياتها من اجل خلق روح الإبداع والابتكار والتجدد في طرق البحث العلمي.