وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية البيرة يستقبل وفدا نسويا من بريطانيا

نشر بتاريخ: 31/10/2009 ( آخر تحديث: 31/10/2009 الساعة: 12:37 )
رام الله - معا - استقبل جمال الطويل رئيس بلدية البيرة يوم امس، وفداً بريطانياً نسوياً حيث كان في استقبال الوفد عضو المجلس البلدي عايدة أبو عبيد وسليم سلامة وعدد من رؤساء الأقسام.

ورحب الطويل بالوفد، معرباً عن سعادته لوجود أصدقاء في العالم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني، شاكراً أيضاً اللفتة الطبية التي قدمها الوفد وهي القيام بعمل تطوعي في موقع الخان الأثري في المدينة.

كما قدم الطويل شرحاً حول تاريخ المدينة القديم وعراقتها بين المدن الفلسطينية، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط فلسطين والضفة الغربية، وأشار إلى المشاريع التي نفذتها بلدية البيرة والمشاريع المستقبلية، وتطرق إلى مضايقات الاحتلال في منع البلدية من الاستمرار في بناء مدرجات استاد البلدية الدولي، وكذلك حرمان البلدية من التحكم بمكب النفايات.

ومن جانبها عبرت جازمين بات عن سعادتها للمشاريع التي تقوم بها البلدية، والخدمة التي تقدمها للمواطنين، مؤكدة على التعاون وتوطيد العلاقات بين الطرفين.

ويشار إلى أن الوفد قام بجولة إلى المواقع الأثرية في المدينة من بينها كنيسة العائلة المقدسة، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن أثار المدينة من قبل د. عادل يحيى مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتبادل الثقافي في مدينة البيرة.

وجدير بالذكر أن البلدية قامت طوال الشهرين الماضيين بتنظيف موقع الكنسية الأثري وإحاطته بالسياج اللازام للحفاظ على هذا الموروث التاريخي المهم.