وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتحاويو طولكرم يدعون لجعل ذكرى ابو عمار مناسبة للتأكيد على قوة فتح

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 15:38 )
طولكرم- خاص معا- ترأس العميد طلال دويكات محافظ طولكرم إجتماع اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى رحيل القائد ابو عمار، بحضور مدراء الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الحكومية والأهلية والجمعيات الوطنية والشعبية، وممثلي فصائل العمل الوطني، ورؤساء البلديات، بمشاركة امين سر أقليم فتح في محافظة طولكرم مصطفى طقاطقة، وعضو المجلس الثوري لفتح النائب الدكتورة سهام ثابت.

وبدأ الأجتماع بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الفقيد صخر حبش عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابقة، الذي توفي اليوم في رام الله.

وبحث الإجتماع التحضيرات والتجهيزات للمشاركة بفعالية إحياء ذكرى رحيل القائد الشهيد ابو عمار، حيث دعا دويكات الى مشاركة رسمية وشعبية ووطنية كبيرة في هذه المناسبة، لما لها من رمزية وطنية لنا كفلسطينيين.

وشدد دويكات، ان على كل فلسطيني الزحف الى مدينة رام الله في الحادي عشر من الشهر الجاري للمشاركة بالمهرجان المركزي إحياء لهذه المناسبة، وانه علينا كفتح وكسلطة وطنية ارسال رسالة سياسية واضحة من خلال المهرجان، اننا جميعاً نلتف حول الرئيس محمود عباس، وندعمه ونسانده، وخاصة في هذه الاوقات الصعبة من الحياة الساسية.

واوضح دويكات، ان الرئيس ابو مازن يتعرض في هذه الايام لضغوط كبيرة، إلا انه مصر على موقفه الواضح والصريح بضرورة وقف الاستيطان قبل الحديث عن اي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، مشدداً "انه لن يفرّط بالثوابت الفلسطينية، وان الهجمة الشرسة على شخصة من اطراف عدة ومنها حماس لا مبرر لها".

ودعا دويكات حركة حماس الى التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، مشدداً "أن المصالحة هي القوة التي تمكننا من مواجهة الإحتلال ومخططاته".

وتطرق محافظ طولكرم الى ما حصل مؤخراً في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، بسبب تسرب الأمطار الى عدد من أقسامه، وتعطيل العمل بأجزاء كبيرة منه، موضحاً انه تم تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة ومساءلة المتسبب بذلك، مشيراً الى ان المياه تسربت من خلال "فتحات تهوية" تواجدت في سقف البناء للطابق الجديد في المستشفى، موضحاً انه على اقصى تقدير سيعود المستشفى لمزاولة مهامة المعتادة يوم غد الإثنين.

بدورها، قالت الدكتورة ثابت، ان إحدى قرارات المؤتمر الحركي السادس لفتح كانت "أن إخترنا المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.. إلا اننا لن نتنازل عن حقوقنا"، موضحة ان ابو مازن لا يضع شرطا لإستئناف المفاوضات، بل هو إستحقاق من إستحقاقات خارطة الطريق.

وشددت الدكتورة ثابت، انه يجب علينا القول : "يجب على إسرائيل إخلاء المستوطنات لا إزالتها" حتى نستفيد منها كفلسطينيين، وحتى لا يتركوها لنا عبارة عن حجارة وصخور.

وقالت ان على الجميع ان يكون بقدر المسؤولية والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى رحيل القائد الشهيد ابو عمار، مشددة "اننا كفتح قبلنا الورقة المصرية على الرغم من ان لدينا ملاحظات عليها، ولكن حتى لا يقال ان فتح هي من تعترض طريق المصالحة قامت بالموافقة على الورقة"، داعية حركة حماس "للكف عن التلاعب، والعبث بمصير شعبنا، والقبول بالورقة والتوقيع عليها".

من جانبه، قال طقاطقة، ان بعض زعماء الدول العربية أبلغوا الرئيس ابو مازن، ان امريكا والى جانبها إسرائيل تفكّر بعزله ومقاطعته إذا ما أصرّ على موقفه بشأن إستئناف المفاوضات، وبالتالي سيكون مصيره كمصير الرئيس الراحل ابو عمار.

واشار طقاطقة، إلى ان المرحلة الأخيرة من حياة ابو عمار كانت تشهد إشتباكاً سياسياً، حتى إنتهى به المطاف الى الإغتيال والرحيل، واليوم نحن نعيش الإشتباك السياسي مرة أخرى، والمستهدف هو شخص الرئيس ابو مازن.

وشدد طقاطقة على ان تكون ذكرى رحيل أبو عمار مناسبة لتوجيه رسالة سياسية، مطلوب منا جميعاً ان نحمي مشروعنا الوطني، وعلينا تجسيد ذلك على الارض يوم الحادي عشر من الشهر الجاري في مدينة رام الله، من خلال المهرجان المركزي لإحياء ذكراه، وعلينا جميعاً ان نلتف حول ابو مازن والتأكيد على حقنا.

واعلن طقاطقة عن تشكيل لجان في كافة المناطق والمواقع في محافظة طولكرم، من أجل حشد اكبر عدد ممكن لإحياء ذكرى ابو عمار، موضحاً ان فتح في طولكرم باشرت العمل في كافة المواقع حتى نصل الى هدفنا ونوصل رسالتنا الفتحاوية الى كل العالم بأن فتح قوية وقادرة على حماية المشروع الوطني.