وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الخدمات الطبية تخرج الدفعة الأولى من ضباط وسائقي الإسعاف

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 13:21 )
غزة- معا - أقامت دائرة الخدمات الطبية اليوم حفلاً لتخريج الدفعة الأولى من معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين والتي تحمل اسم دورة الوفاء لشهداء الإسعاف، تحت رعاية وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد.

وقد حضر حفل التخريج كل من وزير الداخلية المقال فتحي حماد والوكيل المساعد لوزارة الصحة المقال د. حسن خلف نيابة عن وزير الصحة المقالة، ووزير النقل والموصلات المقالة د. أسامة العيسوي ومدير الخدمات الطبية اللواء عبد القادر العربيد ومدير الدفاع المدني في الحكومة المقالة العقيد يوسف الزهار.

من جانبه رحب الدكتور عبد القادر العربيد بالحضور، مثمناً دور رجال وسائقي الاسعاف في خدمة المواطنين ، موضحا ان الخدمات الطبية قامت بإنشاء معهد تأهيل الضباط رغم غطرسة الاحتلال والهجمات المتواصلة على القطاع الحبيب واستنكاف عدد كبير من موظفي الخدمات الطبية.

بدوره أشاد الوكيل المساعد لوزارة الصحة المقالة د. حسن خلف بالدور الذي لعبه ضباط وسائقي الاسعاف خلال الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة, ومشيرا الى انه تم تشكيل خطة خطة طوارئ عليا للإسعاف والطوارئ بتكليف من وزير الصحة لمواجهة أي ظرف طارئ.

وفي كلمة وزير الداخلية خلال الحفل أكد على أهمية دور ضباط وسائقي الإسعاف في خدمة أبناء شعبهم كونهم يعرضون حياتهم للخطر في كل لحظة، معتبرا أن هذا العمل لا يقل أهمية عن عمل المجاهدين والمقاومين، مؤكداً أن الباب مفتوح لعودة الموظفين المستنكفين لخدمة أبناء شعبهم.

كما وتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة وعلى رأسهم وزارة الصحة وزارة النقل والموصلات والدفاع المدني في الحكومة المقالة.

وفي نهاية الحفل كرم وزير الداخلية المقالة المدربين وقام بتوزيع شهادات الشكر والتقدير عليهم وتوزيع الشهادات على الخرجين من سائقين ومسعفين.