وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يستقبل سفير جمهورية مصر العربية

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 14:32 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، السفير ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأطلع المفتي، السفير على آخر الأحداث في المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، والتي كان آخرها محاولة متطرف يهودي تنفيذ مجزرة فيها عند صلاة فجر يوم الأحد، وبين أن سلطات الاحتلال تحول دون وصول أبناء القدس والمناطق المجاورة إلى المسجد الأقصى، لأداء الصلاة فيه من خلال القيود التي تفرضها عليهم، مما يتناقض مع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية التي توجب احترام حرية العبادة والدين.

واضاف ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تزيل خيام الاعتصام التي تقيمها العائلات التي شردت من منازلها، كما حصل لعائلة الغاوي وحنون والكرد، وطالب الشيخ العالم بأسره أن يقف في وجه التعنت الإسرائيلي الذي يحرم الفلسطينيين من أبسط حقوقهم المعيشية في العبادة والسكن والتنقل.

وشكر السفير المفتي العام على حسن الاستقبال، وأبدى حرصه وجمهورية مصر العربية قيادةً وشعباً على حفظ المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه من أي اعتداء.

وفي نهاية اللقاء شكر حرص جمهورية مصر العربية وحكومتها ممثلة بالسفير على حرصها الدائم على الوقوف بجانب إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني، متمنياً دوام التعاون بين الشعبين.