وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامطار تنهمر بشدة وتغمر الطرق والمنازل في طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 18:30 )
طولكرم- قلقيلية- معا - غمرت مياه الامطار ظهر اليوم الاثنين الطريق المقابل لمديرية شرطة محافظة طولكرم، بالقرب من دوار السلام جنوب المدينة.

ووصل ارتفاع المياه في الشارع الذي هو قيد الإنشاء الى ما يقارب (نصف متر)، حيث قام عناصر من قوات الأمن الوطني الفلسطيني بإخلاء راكبي السيارات المحاصرة، ونقل عدد من طلبة المدارس الى الطرف الآخر من الشارع، مستخدمين دوريتهم الحديثة والمرتفعة عن الأرض.

ودعا الرائد هيثم دغلس نائب مدير شرطة محافظة طولكرم المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر، وعدم إخراج أطفالهم الى الشارع، والتقيد بتعليمات الشرطة الفلسطينية أثناء قيادة السيارات، والتأكد من سلامة إطاراتها ومساحاتها والإنارة.

وخاطب الرائد دغلس المواطنين بعدم التردد بالإتصال على ارقام الطوارئ التي اعلن عنها سابقاً، حيث تم تشكيل غرفة للطوارئ تضم الشرطة، والبلدية بكافة أقسامها، والدفاع المدني، والعميات المشتركة في قوات الأمن، والمستشفيات.

وفي ذات السياق، قام عناصر من الدفاع المدني ومنذ ساعات الصباح بإخلال بعض المنازل في مناطق متفرقة من محافظة طولكرم، كانت مياه الأمطار قد غمرتها وأتت على محتوياتها.

كما غمرت مياه الامطار شارع نابلس- مفرق إكتابا شمال المدينة، وتسببت بإنهيارات لأماكن متفرقة من الشارع، مما ادى الى سقوط إحدى الشاحنات في حفرة، حيث قام رجال الدفاع المدني والبلدية، وبمشاركة الشرطة وقوات الأمن الوطني "بجرها " من المكان بواسطة جرافة.

وتسببت مياه الأمطار الغزيرة بفيضانات في العبارات وغرف تصريف المياة في الشارع، ومنع المواطنين والسيارات من إستخدامه، حيث قامت الشرطة الفلسطينية بإغلاق الجزء المنغمر منه امام حركة تنقل المواطنين.

هذا وتسببت مياه الامطار الغزيرة بفيضانات في اماكن متفرقة من المدينة والمحافظة، حيث يعمل رجال البلدية والدفاع المدني على معالجة الموقف.

كما تسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على محافظة قلقيلية منذ مساء الامس، باغراق عددا من منازل المواطنين في انحاء متفرقة من مدينة قلقيلية.

وافادت مصادر في الدفاع المدني في قلقيلية ان طواقم الدفاع المدني تعاملت مع الموضوع بكفاءة عالية حيث تم اخلاء سكان تلك المنازل من منازلهم الى مناطق اكثر امنا وتم العمل على ضخ المياه المتجمعة في المنازل خارجها .

واكد المصدر ان اضرار جسيمة لحقت ببعض المنازل، والتي وصل ارتفاع المياه بداخلها الى ما يقارب 70سم، موضحا ان الوضع في قلقيلية حتى اللحظة تحت السيطرة ولم تسجل اي اصابات نتيجة لذلك.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين بضرورة اخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف الجوية، من خلال تنظيف قنوات المياه على اسطح المنازل وتجنب اشعال المدفئات الكهربائية اثناء النوم او اثناء الخروج من المنازل.

هذا وقد اعلنت بلدية قلقيلية منذ امس استنفار طواقمها وعلى مدار الساعة لمجابهة اي طارئ قد يحصل نتيجة الاحوال الجوية التي تسود البلاد في الايام الاخيرة.