وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" برفح ينظم ندوة سياسية بعنوان "القدس في خطر"

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح ندوة بعنوان "القدس في خطر"، وذلك في إطار سلسلة فعاليات يقوم بها الحزب برفح بمشاركة أحمد المدلل احد قادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ونافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وأحمد شعت رئيس لجنة الإصلاح في جنوب قطاع غزة ومحمود روكة وفواز النمس من قيادة حزب فدا، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية والفعاليات السياسية والأكاديمية والاجتماعية.

وتحدث نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب حول المخاطر المحدقة بمدينة القدس بسبب الهجمة الإسرائيلية، على المقدسات الإسلامية والمسيحية وهدم المنازل وسياسات التهويد التي تمارسها إسرائيل في المدينة المقدسة، مشيدا بأهالي مدينة القدس وصمودهم في مواجهة هذه الإجراءات.

ودعا غنيم إلى تعزيز التضامن الفلسطيني والعربي والدولي مع القدس، مؤكدا إن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لن تنجح في تهويد القدس واقتلاع الفلسطينيين من داخل أسوارها.

وأكد أحمد المدلل أحد قادة الجهاد الإسلامي في فلسطين على أهمية القدس الدينية لدى المسلمين وارتباطها بالعقيدة الإسلامية، من خلال القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة ومدى قدسية هذه المدينة من خلال ربطها بالمدن الإسلامية الأخرى كمكة المكرمة.

ومن جهته دعا محمود روكة عضو اللجنة المركزية لفدا إلى توفير الدعم العربي والإسلامي للقدس، من اجل بناء مشاريع إسكانية للشباب الفلسطيني وبناء وحماية المؤسسات الفلسطينية، مؤكدا على أهمية انشاء صندوق لدعم عمليات المنازل في التجمعات الاستيطانية في القدس ودعم الاستثمار في المدينة، ودعا لدعم المشاريع الاستثمارية في مدينة القدس.

كما اكد ان العمل لهذه التوجهات بحاجة إلى قرار سياسي والى خطة إستراتيجية لمواجهة مخاطر التمدد الاستيطاني في القدس، مشيرا الى ان الصراع في القدس وداخل الحوض المقدس هو صراع ديمغرافي.

ودعا أحمد شعت رئيس لجنة الإصلاح في جنوب قطاع غزة إلى وضع خطة وطنية لحماية القدس والدفاع عنها، وتوفير الدعم لسكان القدس ومؤسساتها في مواجهة سياسة الهدم والتهجير لأبنائها وإغلاق مؤسساتها، وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.