وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بلدية عقربا يزورالمؤسسة الفرنسية" ACTED"

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 14:13 )
سلفيت-معا- قام وفد من بلدية عقربا ممثلا برئيس البلدية جودة بني جابر بزيارة مكتب المؤسسة الفرنسية ACTED في سلفيت، حيث كان في استقبال رئيس البلدية والوفد المرافق المهندس حسني عصام بركات مدير المشاريع في المؤسسة.

واستمع رئيس البلدية والوفد المرافق الى شرح مبسط عن النشاطات التي تشرع المؤسسة بتنفيذها في المحافظات الشمالية الوسطى وهي محافظات سلفيت وقلقيلية ونابلس ورام الله وعن الخطط الاستراتيجية التي تعكف المؤسسة على تنفيذها لا سيما في مجال الامن الغذائي من جهة ومن جهة اخرى تعزيز وزيادة القدرات للجمعيات التعاونية الفاعلة في المحافظات الاربع.

وتطرق بني جابر الى الحاجة الماسة لهذه البلدة للعديد من المشاريع خصوصا ان عدد سكان البلدة يتجاوز 20,000 نسمة وما زالت تفتقر الى شبكة مياه.

وفي نهاية اللقاء قام جودة بني جابر رئيس بلدية عقربا بتقديم درع تذكاري للمؤسسة، معبرا عن امتنان وشكر اهالي بلدة عقربا على الجهود التي تبذلها المؤسسة في سبيل دعم وصمود المزارع الفلسطيني.

والجدير بالذكر ان وكالة التنيمة والتعاون التقني –المؤسسة الفرنسية ACTED- قامت بتنفيذ عدد من المشاريع في بلدة عقربا كتأهيل أكثر من 15 بئر زراعي ومنزلي بالاضافة الى ترميم عدد من حظائر الأغنام وتوزيع اكثر من 300 طن من الاعلاف بتمويل من المفوضية الاروبية للمساعدات الانسانيةECHO.