وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الفلسطيني للشباب يختتم لقاءاته امام اصحاب الارض

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 19:38 )
كاتامندو – معا - عبد الفتاح عرار - تجري منافسات الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة لنهائيات كاس اسيا للشباب مساء غد الاربعاء باقامة ثلاثة لقاءات ستتحدد من خلالها المنتخبات المؤهلة حيث يتاهل عن هذه المجموعة الاول والثاني وتبقى هناك حظوظ لصاحب المركز الثالث اذ سيتاهل افضل منتخبين احتلا المركز الثالث من المجموعات السبع المشاركة في التصفيات. المنتخب الوطني الفلسطيني فقد كافة حظوظه بالمنافسة على أي من بطاقات التاهل بعد خسارته امام قيرغيستان ولم يبق له سوى تحقيق الفوز كي يحتل المركز الرابع في حالة الفوز المتوقع لليمن على قيرغستان، في حين انحصرت المنافسة على البطاقتين بين الاردن واليمن وطاجيكستان اذ اصبح المنتخب اليمني قاب قوسين او ادنى من خطف احدى البطاقتين كون لقاءه سيكون مع المنتخب القيرغستاني الذي فقد هو ايضا اية حظوظ. اما البطاقة الثانية فسيكون الصراع عليها واضحا من خلال المواجهة المباشرة التي ستجمع المنتخب الاردني والمنتخب الطاجيكي ويكفي الاردن فيها التعادل للتاهل.

المباراة الاخيرة لمنتخبنا ستكون امام المنتخب النيبالي الذي فرط بفوز ثمين امام الاردن وقدم عرضا اكثر من رائع ولديه ثلاث نقاط لكنه فقد اية حظوظ للتاهل وبالتالي فهو يلعب لاحتلال المركز الرابع ايضا. والحال نفسه بالنسبة لمنتخب قيرغستان الذي سيسعى للفوز على اليمن للمنافسة على المركز الرابع ايضا. المنتخب النيبالي يقدم عروضا رائعة ويلعب كرة جميلة متسلحا بجماهيره العريضة التي تنتظر عقوبة من الاتحاد الاسيوي بعد اصابة الحكم المساعد في مباراة الاردن ونيبال بحجر في راسه وربما يتم حرمانها من دخول الملعب كما افاد بعض المقربين من لجنة الانضباط. من هنا فلن تكون المباراة سهلة بالنسبة لمنتخبنا الذي لم يظهر بصورة طيبة في مباراته الاخيرة. ومن اجل العودة بالمركز الرابع اجتمع الجهاز الفني للمنتخب باللاعبين عدة مرات وحثهم على بذل مزيد من الجهد والتركيز في هذه المباراة حتى لا يبقى المنتخب متذيلا للائحة.

غيابات في صفوف الفريق
سيغيب عن صفوف المنتخب كابتن الفريق علاء يامين بعد نيله البطاقة الحمراء المثيرة للجدل في المباراة الاخيرة وكل من جهاد سمارة ومنتصر عادل للاصابة حتى لحظة اعداد التقرير وانضم اليهم مؤخرا اللاعب نبيل حمامرة الذي عانى الاما في بطنه استعدت لنقله للمستشفى. ولا زال اللاعب ماجد ابو اللبن لا يشارك مع الفريق لعدم وصول بطاقته من الاتحاد الاسيوي.

مواصلة التدريب
اجرى الطاقم الفني للمنتخب تدريبين للفريق خلال اليومين الماضيين وكان التركيز خلالهما على ايجاد البدلاء بسبب الغيابات التي تواجه الفريق بالاضافة لعدد من الجمل التكتيكية التي ركز عليها بزاز ومن اهمها الاعتماد على الكرات العرضية وحث اللاعبين على التسديد كون حارس مرمى نيبال يعاني من قصر القامة. المنتخب الفلسطيني تلقى تعليمات باللعب بحرارة من اجل تحقيق الفوز وعدم العودة دون أي فوز رغم انه كان باستطاعة لاعبينا ان يحسموا مباراة اليمن ولم يتوقع الطاقم الفني العرض السيء امام قيرغيستان والذي كان في متناول اليد. من هنا فقد اصبحت الرسالة واضحة للاعبينا وما ننتظره هو تحملهم للمسؤولية وتحقيق الفوز امام الفريق النيبالي لحفظ ماء الوجه وعدم تذيل اللائحة.

زيارة السفارة المصرية
قام وفد مكون من خالد الصياد وموسى بزاز وناصر دحبور وعبد الفتاح عرار بزيارة لمقر السفارة المصرية ولقاء القائم باعمال السفير خالد الشرقاوي وتقديم الشكر له على مساعدته في حصول ست من لاعبينا على تاشيرة الدخول. وقدم قام خالد الصياد بتقديم درع للشرقاوي اضافة للكوفية الفلسطينية وقدم الشكر له باسم الواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاخ يوسف لافي مدير دائرة المنتخبات في الاتحاد. يذكر ان السفارة المصرية في نيبال هي السفارة العربية والافريقية الوحيدة في هذه الدولة. من جهة اخرى اعرب الشرقاوي عن سعادته بهذه الزيارة قائلا ان هذا واجبنا نحو الاخوة الفلسطينيين وتمنى التوفيق للمنتخب في لقاءه الاخير.

بزاز غير متفائل
اعرب المدير الفني للمنتخب عن عدم تفائله قبل لقاء اليوم امام نيبال وقال ان لدينا نفس المجموعة ولم نحضر لاعبين جدد فكيف لي ان اتفائل وخاصة ان هناك بعض الاصابات ايضا في صفوف الفريق وانت تلعب مع فريق على ارضه وبين جمهوره. وفي الختام قال سنعمل كل ما بوسعنا ونام لان يحقق الفريق نتيجة طيبة في اخر مباراة.