وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس القضاء يشارك في دورة تفعيل المحاكمات العادلة وإدارة المحاكم

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- شارك مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني في دورة " تفعيل المحاكمات العادلة وإدارة المحاكم " التي عقدت في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية في 13 حتى 28 تشرين اول لسنة 2009.

ومثل مجلس القضاء الأعلى كل من القاضي رائد عبد الحميد رئيس دائرة التدريب القضائي والقاضي نداء جرار قاضي صلح محكمة نابلس، وكان عدد الدول المشاركة 10 دول من بينها فلسطين والأردن ومصر.

وقال القاضي رائد عبد الحميد إن مشاركة مجلس القضاء الأعلى في فعاليات الدورة كانت مميزة من حيث المواد النوعية المقدمة والتي تضمنت تعريفا بالنظام القضائي الفلسطيني وأهم التطورات والإنجازات التي حققتها السلطة القضائية.

وأضاف عبد الحميد أن أهمية المشاركة في هذه الدورة تكمن في الاطلاع على النظام القضائي في كوريا والذي هو في غاية التطور والازدهار من خلال التعرف على المحاكم، وزيارة المحكمة العليا في سيؤول، ومحاكم الاستئناف والبداية في بوسان، إضافة إلى كيفية إدارة الإدارات والعمل الإداري من خلال مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالتدريب القضائي والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المحاكم وتكنولوجيا المعلومات، وأكد عبد الحميد أنه يتم العمل على تعميق التعاون بين السلطتين القضائيتين في فلسطين وكوريا.

يذكر أن الدورة عقدت بتنظيم من المحكمة الكورية العليا في سيؤول بالتعاون مع الوكالة الكورية للتنمية الدولية.