وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحامي أحمد الرويضي يطلع الرئيس على اعتداءات المستوطنين بالقدس

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 22:03 )
القدس-معا-أعلن المحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة أن، أجرى اتصالا مع الرئيس محمود عباس أبو مازن وأطلعه على خطورة التطورات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بعد استيلاء مستوطنين يهود عليه

وعليه ووفقا للرويضي فقد بدأ الرئيس اتصالات مع الجانب الأمريكي لاتخاذ إجراءات ضاغطة على الحكومة الإسرائيلية لوقف الممارسات الاستفزازية للمستوطنين في الشيخ جراح والتوقف أيضا عن هدم منازل المواطنين المقدسيين ، والتي شهدت تصعيدا خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية للمنطقة.

وأشار الرويضي انه اجرى اتصالات أخرى مع مسئولي القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، وطالبهم بسرعة التحرك لوقف الاستفزاز الإسرائيلي في الشيخ جراح ، معربا لهم عن استغرابه لتزامن هذا التصعيد الإسرائيلي مع جولة الوزيرة كلينتون.

كما تم اطلاع الأوروبيين على تطورات الموقف بعد الاستيلاء على منزل عائلة المواطنة رفقة الكرد، وهدم المنازل أمس في حيي الثوري وسلوان ، مؤكدا لهم أن الوسائل القانونية لم تعد تجدي ، وأن القضية برمتها سياسية وتحتاج إلى إجراءات سياسية ضاغطة ، بعد أن أصبح القضاء الإسرائيلي غطاء لنشاطات الجماعات الاستيطانية.

وفي اتصاله مع مبعوث الأمم المتحدة إلى المنطقة دعا الرويضي الهيئة الدولية إلى القيام بدورها في لجم الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة.