وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الفلسطيني في القاهرة كرم فريقنا المشارك خماسيات كرة القدم

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 17:37 )
القاهرة - معا - كرم السفير الفلسطيني في مصر الدكتور بركات الفرا، بعد ظهر اليوم، في مقر السفارة بحي الدقي، المنتخب الوطني الذي شارك بجدارة في البطولة الكروية الدولية الخماسية لكرة القدم الخاصة بالاتحادات والروابط الطلابية، التي أقامتها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية للوافدين بوزارة التعليم العالي في مصر بالعاصمة المصرية.

وتقدم السفير الفرا في بداية اللقاء، الذي حضره سليم التلولي مسؤول الأنشطة الرياضية والطلابية بالسفارة، والمشرف على الفريق، بالشكر الجزيل لأعضاء الفريق على إنجازهم الكبير في البطولة والمتمثل بحصولهم على الترتيب الثالث، معتبرا ذلك مصدر فخر واعتزاز لأبناء شعبنا بشكل عام وللجالية الفلسطينية في مصر خصوصا.

وشدد السفير الفرا على أهمية التواصل بين السفارة الطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر، ومع فئة الشباب الذين هم عنوان العطاء، موضحا بأنه أعطى تعليمات واضحة للسفارة بتقديم كل ما هو لازم لدعم هذا الفريق، ولتقديم الخدمات اللازمة للطلبة.

وقدم الفرا الشهادات التقديرية للمنتخب الوطني بهذه المناسبة، والتقط الصور التذكارية معهم، وحثهم على مواصلة الانجاز والعطاء.

وبدوره أعاد سليم التلولي مسؤول الأنشطة بالسفارة، التأكيد خلال اللقاء، على التزام السفارة بتنظيم يوم أسبوعيا لغرض التقاء الطلبة في احد ملاعب القاهرة بهدف التدريب، في سبيل الارتقاء بالأداء والاستعداء للمشاركة بمزيد من البطولات.

وقال مسؤول الأنشطة في السفارة: الفترة المقبلة ستشهد تطورا على صعيد دعم الأنشطة الثقافية والفنية للطلبة، وأبناء الجالية الفلسطينية بشكل عام.

وتقدم التلولي بالشكر الجزيل لنادي الطلبة الوافدين في القاهرة على دعمه لكل الأنشطة المتعلقة بالطلبة الوافدين بشكل عام سواء الثقافية أو الفنية أو الرياضية.

أما المنتخب الوطني المشارك في هذه البطولة، فتقدم بالشكر للسفير الفرا على هذه البادرة الطيبة، وباركوا له لمناسبة تعيينه سفيرا لفلسطين بالقاهرة ومندوبا لدى جامعة الدول العربية، موضحين أنهم معنيين بالتواصل معه باستمرار، كما أهدى الفريق كأس البطولة لهذا السفير تقديرا وامتنانا.

وألقى د.محمد شقورة كابتن المنتخب كلمة أشاد فيها بدعم الدكتور الفرا، والسفارة لهذا المنتخب، معربا عن بهجته بالإنجاز الكبير في البطولة والمتمثل بالوصول إلى الترتيب الثالث.

وقال شقورة: نعدكم بأن نكون الأفضل في البطولات القادمة، ولن نقصر أبدا في جعل اسم فلسطين متميزا دائما في البطولات والفعاليات المختلفة.

وأضاف: الرياضة لغة مهمة للتعارف والتواصل بين الشعوب، وهي لا تقل أهمية عن السياسة، ومن هنا سنواصل جهدنا لحصد المزيد من الإنجازات، وعكس الصورة المشرفة لشعبنا المضحي المرابط على أرضه.

ومن الجدير ذكره أن المنتخب الوطني لهذه البطولة يضم في عضويته كلا من: محمد شقورة، ومهدي الفرا، ومحمد النمروطي، وعادل شعث، وحمادة أبو جراد، وخالد هتهت، وجميعهم طلبة دراسات عليا، بالإضافة إلى طالبي بكالوريوس هندسة هما: محمد الحناوي، وياسر القدرة، وكذلك اللاعب عمرو أبو بطيخ وهو موظف بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، كما يضم المنتخب خالد أبو الفحم مديرا فنيا للفريق، وضياء زعرب الإداري في الفريق.