وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزام اسماعيل : قرعة دوري لأندية الدرجة الأولى "أ" تسحب السبت

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 19:15 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – قال عزام اسماعيل رئيس دائرة الأنشطة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن الاتحاد قرر دعوة مندوبي أندية الدرجة الاولى "أ" لعقد اجتماع هام وبحث امور الدوري المزمع انطلاقه في الخامس عشر من الشهر الجاري .
وأضاف اسماعيل أن الإجتماع سيعقد في قاعة الأمانة العامة بالإتحاد بمدينة البيرة يوم السبت السابع من الشهر الجاري عند الساعة الثانية عشرة ظهرا وطالب جميع الاندية والتي يبلغ عددها 16 فريقا من أندية الأولى "أ" الحضور للاهمية واجراء سحب القرعة واستلام تعليمات الدوري والاجابة على استفسارات الأندية .

من جهة أخرى ووفاءاً لدماء الشهداء واستكمالاً للمشوار الذي بدأ العام المنصرم في نهضة الرياضة الفلسطينية قرر رئيس واعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة الفلسطيني إطلاق اسم الشهيد احمد الشقيري على دوري الدرجة الأولى "أ" للموسم الرياضي 2009/2010م والذي سينطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري .

والشقيري شخصية سياسية فلسطينية وقائد تاريخي عمل على تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية وترئس لجنتها التنفيذية ، كما ارتبط بتكوين جيش التحرير الفلسطيني وتقلد عدة مناصب مهمة وله عدة مؤلفات فلسطينية وقد ولد عام 1908م وتوفي في العاصمة الأردنية عمان عام 1980م.
يذكر ان اتحاد الكرة اعتاد على إطلاق مسميات لها معنى على شخصيات لها تضحيات وقامت بأعمال جليلة لصالح الوطن , حيث أطلق الإتحاد على دوري الدرجة الممتازة في العام المنصرم اسم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وعلى الدوري النسوي اسم الرئيس الراحل أبو عمار وعلى دوري الدرجة الاولى اسم المناضلة سميحه خليل وعلى دوري الدرجة الثانية والثالثة دوري الشهيد خليل العبد وعلى دوري الدرجة الممتازة الحالي اسم الشهيد أبو علي مصطفى وعلى الدوري النسوي الذي سينطلق الشهر الجاري اسم الراحل ناصيف الحصري رئيس مجلس ادارة سرية رام الله الأولى .