وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة : موعدا لانطلاق الدوري النسوي " دوري ناصيف الحصري "

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 22:09 )
البيرة- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- أجريت ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة الأمانة باتحاد كرة القدم قرعة الأندية النسوية المشاركة في دوري المرحوم ناصيف الحصري المزمع انطلاقه يوم الجمعه القادم وذلك بحضور محمد أبو سرور عضو مجلس الإدارة وهاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي.
وسبق إجراء القرعة عقد اجتماع شارك فيه مندوبو 9 أندية من أصل 15 ناد نسوي يشارك في دوري ناصيف الحصري .

ورحبت رقية التكروري المديرة الإدارية للكرة النسوية بالحاضرين باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد ووجهت الشكر لإداريي الأندية النسوية لعطائهم المتميز خلال مهرجان الحشد النسوي التاريخي بتاريخ 26-10-2009 في ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

دوري الحصري
وأوضحت التكروري أن رئيس الاتحاد اطلق على الدوري النسوي للموسم 2009-2010 باسم دوري المرحوم ناصيف الحصري تكريما له لعطائه في ميدان الرياضة والشباب طيلة أعوام طويلة، وأشارت مديرة الكرة النسوية الى أن لجنة الكرة النسوية بالاتحاد أوصت بتأجيل الدوري وذلك لإعطاء الفرص لانضمام 4 فرق نسوية جديدة للدوري وهي :
الكرمل , العيساوية قراوة بني زيد ويعبد.
مجموعتان

وقد تم تقسيم الفرق التي ستشارك في الدوري النسوي الى مجموعتين المجموعة الأولى تتكون من 7 أندية وهي :
ديار للرياضة النسوية بيت لحم العيساوية أرثوذكسي بيت جالا أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور الدوحة بيت لحم الكرمل(يطا) / شابات العاصمة (القدس).
أما المجموعة الثانية فتتكون من 8 فرق وهي:
سرية رام الله الجلزون / مؤسسة البيرة مرج بن عامر شابات جنين بلدنا(أريحا)
يعبد قراوة بني زيد

وصرح محمد أبو سرور عضو الاتحاد بقوله:"أن تقسيم الفرق لمجموعتين يعود سببه الى الوضع المادي المتواضع للأندية النسوية والوضع الجغرافي وإعطاء فرصة للاعبات للراحة بعد المباريات وعدم إشغال اللاعبات والطالبات في المدارس الثانوية والجامعات بإجازات طويلة للمباريات ".

أبو الليل : لديكم حيوية لم اعهدها

وقال هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي الفلسطيني موجه حديثه لمشرفات الأندية النسوية : ان لديكم نشاطا وحيوية لم أعهدها في الأردن واكبر دليل على ذلك ما شاهدناه ولمسناه في ستاد الحسيني يوم 26-10, وقال أيضا: " أمل ان يكون هذا الحشد النسوي مستمرا".
وفسر أبو الليل سبب تقسيم الفرق الى مجموعتين بان المدة الزمنية لمباريات المجموعة الواحدة طويلة تمتد لشهر نيسان 2010 , وقال في هذا الصدد اننا نرغب في اللعب اقل عدد من المباريات واقل تكلفة واقل جهد، وان يمتد الدوري لثمانية أسابيع فقط لذا وجدنا ان تقسيم الفرق الى مجموعتين هو أفضل الحلول, خاصة وإننا نعمل حاليا على تشكيل منتخب وطني نسوي لفتيات تحت 16 سنة على ان تكون مسابقتهم ضمن نظام السباعيات وكذلك تنفيذ خطة إعداد منتخب نسوي تحت 19 سنة وتجهيزه لتصفيات العام القادم بالإضافة الى إعداد المنتخب النسوي الأول لتمثيلنا في الخماسي مستقبلاً,.

هذا ومن المتوقع ان ينتهي الدوري النسوي الحالي بتاريخ 30-12 -2009 وأكد المدير الفني للكرة النسوية على انه سيقوم بمراقبة جميع مباريات الدوري النسوي لاختيار اللاعبات المؤهلات للانضمام الى منتخبات تحت 16 سنة وتحت 19 سنة والأول.


لاعبات التعزيز

ومن جهة ثانية طرحت رقية التكروري التوصية التي تقدمت بها لجنة المرأة النسوية بالاتحاد والقاضية بعدم اعتماد انضمام لاعبات تعزيز لفرق الأندية ا انطلاقا من إعطاء الفرصة
للاعبات المحليات وللأندية النسوية لرعاية لاعباتها وايجاد الفرص لوضع برامج تدريبية مكثفة لدعم الكرة النسوية على صعيد التعاون مع مديريات التربية والتعليم .
وقالت مديرة الكرة النسوية " في رأينا نرفض انضمام لاعبات تعزيز للأندية ولكن الأمر متروك لمجلس ادارة الاتحاد لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا.

مباريات الأسبوع الأول
وهذا بعد اجراء القرعة لفرق المجموعتين تم تحديد مباريات الأسبوع الأول للمجموعة الأولى على النحو الآتي:
( b )+ الكرمل / الديار + شابات العاصمة/ العيساوية + الدوحة/ بيت جالا+بيت ساحور
بينما تحددت مباريات المجموعة الثانية للأسبوع الأول
الجلزون +شابات جنين, بلدنا + البيرة, قراوة بين زيد +سرية رام الله , يعبد +مرج ابن عامر,

وسوف تقوم لجنة الكرة النسوية لإعداد جداول المباريات وتوزيعها على الأندية المشاركة الخميس وفي نهاية الاجتماع وزعت تعليمات بطولة الدوري النسوي على الحاضرين بهذا الاجتماع وهم سامية شعبان عن شابات العاصمة وبسام أبو ثابت عن سرية رام الله وهني ثلجية عن الديار ومعاذ فواز عن قراوة وخضر سعيد عن ثقافي ارثوذكسي بيت ساحور , وزياد حسون عن بلدنا وباسل محمود عن العيساوية وسناء الشريف عن الكرمل ولبنى حمارشة ووفاء عصعوص عن يعبد.