وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإنقاذ تنظم لقاء توعويا في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 16:07 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية اليوم الاربعاء، وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية بعقد لقاء توعوي في قاعة الجمعية حول دور الشباب في سيادة القانون.

وحضر اللقاء عدد من ضباط شرطة محافظة قلقيلية من أصحاب ذوي الاختصاص وعدد من الشباب و الفتيات القائمين على هذا المشروع ودار الحديث حول سيادة القانون ودور الشباب فيه وسبل توعيتهم وطرق دعم الشباب ومساندتهم لرجال الأمن وخاصة الشرطة في تطبيق النظام والقانون وسبل نشر الوعي القانوني لدى فئة الشباب من كلا الجنسين في المجتمع الفلسطيني.

وتحدث مصطفى نزال ممثلا عن جمعية الإنقاذ الخيرية، عن الهدف الأساسي لعقد مثل هذا اللقاء، قائلا:" إن الهدف هو كسر الحاجز النفسي لدى الشباب والفتيات مع رجل الأمن وخاصة جهاز الشرطة كونه الأكثر احتكاكا وتعاملا مع المواطن وتقوية العلاقة وإعادة الثقة وتقويتها ما بين الطرفين"، مؤكدا إن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات ونشاطات جمعية الإنقاذ الخيرية التي تقوم فيها من ورش عمل ومحاضرات ولقاءات مع عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والجمعيات الخيرية والأهلية في المحافظة.

وأكد نزال إن استهداف فئة الشباب في هذا اللقاء هو نشر الوعي القانوني لديهم، وتوعيتهم حول دورهم الأساسي في سيادة القانون واطلاعهم على القوانين والأنظمة التي يجري العمل بها في السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية، وهذا يقوي العلاقة وينميها بين المجتمع المحلي والمؤسسات المدنية والأجهزة الأمنية وخصوصا جهاز الشرطة.

وقد فتح باب النقاش للجميع في كافة المواضيع والمحاور وقد طرحت أسئلة وأجوبة حول عدد من المواضيع في القانون وسيادته ودور الشباب فيه.

وشكر مصطفى نزال مديرية شرطة قلقيلية ممثلتا بمديرها المقدم عمر البزور وكافة منتسبي شرطة المحافظة وخص بالذكر إدارة العلاقات العامة والإعلام التي قامت بالتنسيق مع جمعية الإنقاذ لعقد هذا اللقاء.

وأكد نزال إن هذا اللقاء سيكون بداية لقاءت ومحاضرات ما بين جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية وشرطة قلقيلية، وقد أدار اللقاء كل من هلال أبو هنيه من إدارة العلاقات العامة في جهاز الشرطة وإيهاب طه نزال من جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية.