وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة: إزالة التعديات من الأسواق والأماكن العامة مصلحة للجميع

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- أكد م. رفيق مكي رئيس بلدية غزة ان إزالة جميع التعديات التي يمارسها البائعون والتجار في الأسواق والأماكن العامة مصلحة للجميع، وذلك بسبب كثرة الشكاوي المقدمة من قبل المواطنين والسائقين بخصوص التعديت التي تعيق حركة التنقل، بالإضافة إلى المضايقات التى يتعرضون لها سكان المدينة من قبل البائعين.

جاء ذلك خلال إستقبال رئيس بلدية غزة وفداً من شرطة البلديات وعلى رأسهم المقدم حسن الجماصى مدبر عام شرطة البلديات، والرائد علاء البطش مدير مركز شرطة الشجاعية، ووفد مرافق لهم من شرطة البلديات.

تأتي هذه الزيارة من أجل مناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطنين فى مدينة غزة ومنها تنظيم وإزالة التعديات من الأسواق والشوارع العامة.

وقال م.مكي تقوم البلدية بإزالة التعديات من الشوارع الرئيسي والأسواق من أجل تسهيل عملية المرور والتجارة في تلك المناطق ومع ذلك فإن البلدية قامت وحسب إمكانياتها بإنشاء مكان في منطقة اليرموك لأصحاب تلك البسطات، كما وتقوم حالياً بتجهيز المعرشات ودورات مياه ومكان للصلاة.

وحول مكب اليرموك قال: يتم التخلص من النفايات الموجودة فى المكب يومياً وسيتم حل المشكلة قريباً، وذلك عن طريق توزيع حاويات في أطراف أحياء المدينة تنقل بعد ذلك بواسطة سيارات كبيرة إلى المكب الرئيسي شرق "جحر الديك".

ومن جهته قال الجماصي أنه تم منع البسطات المتجولة وخاصة فى الأسواق والجلوس على مداخلها وإلزام البائعين بالمكان المخصص لهم، مشيراً ألى ضرورة توفير دورات مياه ومصلى بالاسواق، مضيفا أن من مهام شرطة البلدية حماية موظفيها في مختلف الأماكن وتوفير الأمن للمواطنين لمنع وقوع المناكفات بين الطرفين.

وفي نفس السياق قال البطش إن العلاقة بين البلدية والشرطة هي علاقة تكامل فكل منها يكمل الأخرى من أجل الإرتقاء بمستوى العمل والحفاظ على مصلحة الوطن والمواطن.

وطالب الجماصي بضرورة زيادة عدد أفراد شرطة البلدية، والإمكانات والوسائل من أجل تحقيق أفضل الخدمات في المدينة.