وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز كبير لمنتخبنا على نيبال

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 19:53 )
كاتامندو – معا - عبد الفتاح عرار -انتهت مساء الخميس منافسات تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة لنهائيات كاس اسيا حيث اختتم المنتخب الوطني الشاب مشواره بفوز كبير على المنتخب النيبالي ليرفع رصيده لاربع نقاط وضعته في المركز الرابع. وقد تاهل عن هذه المجموعة كل من المنتخب الاردني بعد فوزه على طاجيكستان بهدفين نظيفين فرفع رصيده الى 13 نقطة والمنتخب اليمني خطف البطاقة الثانية بعد ان حل ثانيا برصيد 11 نقطة وجاء المنتخب الطاجيكي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط ثم المنتخب الوطني الفلسطيني في المركز الرابع باربع نقاط ثم نيبال بثلاث نقاط وقيرغيستان اخيرا بثلاث نقاط.
وقد ظهر المنتخب الوطني الشاب في هذه المباراة بشكل جيد وبدت خطوطه مترابطة ولعب كرة جميلة واستطاع قلب تاخره بهدف جاء من ضربة جزاء الى فوز مستحق برباعية سجلها كل من احمد حامد وهمام ابو حسنين ورامي مسالمة من ضربة جزاء وانس سليمان. قاد المباراة طاقم الحكام المكون من القطري عبد الله بليده وساعده الاوزبكي تاجييف باختيور والبحريني ياسر خليل والقطري عبد الرحمن حسين رابعا فيما راقب المباراة الماليزي سوبرامانيام وراقب الحكام الايراني حسين اسكاري.

الشوط الاول
طرا تغيير على تشكيلة بزاز في هذه المباراة خاصة في ظل غياب علاء يامين ونبيل حمامرة وجهاد سمارة حيث لعب بطريقة 45-1 في بداية المباراة وقد مثل المنتخب الوطني محمد عمر في المرمى واحمد حامد وثائر نبابتة وانس سليمان وابراهيم سامي في خط الدفاع اما في الوسط فلعب كل من حسن حشاش ومنتصر عادل وهمام ابو حسنين ومحمد عناية وامجد زيدان ولعب في خط المقدمة رامي مسالمة.

بداية المباراة كانت حذرة خاصة من الفريق الفلسطيني الذي خشي ان ينهي مشواره في التصفيات دون تحقيق أي فوز وخاصة ان هذه هي فرصته الاخيرة، هذا الحذر رافقه اندفاع منظم نحو الامام فمع مرور الدقيقة التاسعة سدد محمد عناية على المرمى اخرجها الحارس لركنية تبعه امجد زيدان الذي خلص كرة في الوسط وارسلها لرامي مسالمة لكن الاخير لم يحسن التصرف في الكرة. ومن ركلة حرة مباشرة ارتكب ابراهيم سامي خطئا داخل الصندوق بعد دفعه المهاجم النيبالي بدون كرة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح روهيت غاند. واصل منتخبنا ضغطه على المرمى النيبالي وعاد رامي مسالمة ليواصل مسلسل اهدار الفرص بعد تلقيه كرتين داخل الصندوق واحدة من عناية واخرى من زيدان.

وفي الدقيقة 30 ومن حرة مباشرة وضعها زيدان على راس مسالمة في الجهة المقابلة فحولها مسالمة باتجاه المرمى يشترك فيها همام ابو حسنين مع الحارس فتسقط من يده لتجد قدم احمد حامد في المرصاد مسجلا هدف التعديل. ضغط الفريق النيبالي وحاول التقدم من جديد لكن صحوة محمد عمر كانت بالمرصاد ومن امامه رباعي خط الدفاع الذي قدم اداءا عاليا.

بعد خمس دقائق حسن حشاش يضع بينية ذكية امام همام ابوحسنين الذي انفرد بالمرمى ووضعها زاحفة داخل الشباك معلنا تقدم المنتخب الوطني لاول مرة خلال هذه المشاركة. هذا التقدم اعطى دفعة معنوية للاعبي الوطني فابدع حشاش ومنتصر وزيدان وعناية في تناقل الكرات الجميلة والتقدم الى الامام لتصل احداها في الدقيقة 40 لرامي مسالمة الذي حاول تغطي المدافع فتعرض لعرقلة داخل الصندوق وحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه صاروخية داخل الشباك. وفي اخر خمس دقائق من الشوط الاول ضغط الفريق النيبالي فعاد روهيت غاند وسدد لكن محمد عمر اخرجها لركنية التي تم تنفيذها بسرعة على راس سوجال شريشتا فوضعها في الشباك من الخارج لتنتهي المباراة بتقدم المنتخب الوطني بثلاثة اهداف لهدف.

الشوط الثاني
بداية قوية لمنتخبنا الوطني ورامي مسالمة يهدر فرصة زيادة الغلة في الدقيقة الخامسة بعد ان تلقى كرة من امجد زيدان الذي ابدع في تخليص الكرات وتمويل خط المقدمة بالعرضيات من الجهة اليمنى. حسن حشاش تلقى بطاقة صفراء بعد ان لمس الكرة بيده ومحمد عمر يتصدى لكرة صعبة سددها روبيش. ومع دخول المباراة الدقيقة 62 امجد زيدان ينفذ ركنية على راس المدافع انس سليمان الذي وضعها براسه داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع للمنتخب الوطني الفلسطيني وكاد بعدها بدقيقتين ان يسجل الفريق هدفا خامسا بعد انفراد لرامي مسالمة.

تابع الفريق الفلسطيني سيطرته على مجريات اللقاء وسدد همام ابو حسنين اكثر من كرة اخطرها كرة راسية وصلته من عرضية حسن حشاش. ولم يسجل هناك اية هجمات خطرة للفريق النيبالي اذ كانت جميعها تنتهي عند اقدام حامد وسليمان ونبابتة وسامي الذين تكفلوا في ايقاف كافة محاولات النيباليين من الوصول الى المرمى. وفي الدقيقة 35 ارسل سوجال كرة مفاجئة نحو مرمى محمد عمر ارتطمت في المقص العلوي وارتدت يشتتها نبابتة الى الامام. في اخر عشر دقائق اشرك بزاز احمد وريدات مكان رامي مسالمة وليث خروب مكان همام ابو حسنين وحافظ الفريق الوطني على الكرة في منتصف الملعب وفي اخر خمس دقائق نزل محمود ابو صالح مكان ابراهيم سامي ليبقى اللعب محصورا في وسط الملعب قبل ان يطلق الحكم صافرته منهيا المباراة بفوز فلسطين باربعة اهداف لهدف.

وبعد المباراة تم عقد مؤتمر صحافي شارك فيه موسى بزاز وكابتن الفريق في هذه المباراة احمد حامد حيث تلقى بزاز عدة اسئلة كونه فرنسي ويدرب فريق فلسطيني وتم سؤاله عن المنتخب الوطني ومشاركاته وعن مسابقة الدوري الفلسطيني وعن هذه المباراة قال بزا زانا سعيد كون فريقي حقق الفوز والذي كان مستحقا بسبب الاداء والترابط في الخطوط.

فلسطين والاردن
لفتة جميلة قام بها لاعبو منتخبنا الوطني قبل المباراة عندما قاموا بتشجيع المنتخب الاردني امام طاجيكستان وبعد نهاية المباراة قام لاعبونا بتهنة الاردنيين على التاهل. لاعبو المنتخب الاردني قبل بداية مباراة منتخبنا تجمعوا واخذوا يهتفون لفلسطين وللمنتخب الفلسطيني وتمنوا لهم تحقيق الفوز كتعبير عما قام به لاعبونا من تشجيع للمنتخب الاردني الشقيق قبل المباراة.

البعثة تغادر نيبال اليوم الخميس
تغادر بعثة المنتخب الوطني الفلسطيني للشباب نيبال مساء الخميس متوجهة الى مطار المنامة في البحرين وتصل العاصمة الارنية عمان ظهر يوم الجمعة فيما يتم التوجه الى فلسطين صباح السبت.