وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعيين د.بركات الفرا رسميا سفيرا في مصر

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 11:36 )
تعيين د.بركات الفرا رسميا سفيرا في مصر
نابلس- معا أعلن مصدر مسؤول في سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، رسميا تعيين الدكتور بركات الفرا، سفيرا لفلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبا دائما لهذا البلد في جامعة الدول العربية.

وقال المصدر في بيان صحفي:" بعد قيام الدكتور بركات الفرا بأداء اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية رئيس دولة فلسطين، أصبح بشكل رسمي سفيرا لفلسطين بالقاهرة ومندوبها في الجامعة العربية، بعدما شغل منصب السفير المناوب لأكثر من عام ونصف، وبعدما أدار شؤون السفارة والمندوبية باقتدار ومسؤولية عالية، وتحمل الأعباء وحده منذ استقالة السفير نبيل عمرو أواسط شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وتوقع المصدر المسؤول أن ينعكس تعيين د.الفرا سفيرا في القاهرة ومندوبا دائما في الجامعة العربية إيجابا على العمل الدبلوماسي الفلسطيني في مصر وعلى العمل العربي المشترك، مشيرا لخبرة الفرا الواسعة في الدبلوماسية لأكثر من عقدين، ومعرفته لتفاصيل الأمور المتعلقة بالجامعة العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وأوضح المصدر أن الفرا يحمل درجة أستاذ دكتور في الاقتصاد الزراعي، وانه على علاقات وطيدة مع مختلف السفراء العرب، وغير العرب، لافتا إلى أنه منذ استقالة السفير نبيل عمرو سعى بشكل واضح لتعزيز مبدأ المحاسبة والشفافية في السفارة والمندوبية.