وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين بالمانيا تشارك في احتفال تسليم جائزة "هانس"

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 14:14 )
بيت لحم- معا- شارك سفير فلسطين في المانيا السيد هائل عادل الفاهوم والمستشار الثقافي والإعلامي في السفارة عبدالله حجازي في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تسليم جائزة هانس يورجن فيشنيفسكي لمدرسة "إيريس فيج" الجماعية لمجهودها من أجل السلام في فلسطين.

وألقى الفاهوم كلمة شكر فيها أعضاء إتحاد تآخي المدن كولون بيت لحم، وأعضاء طاقم التدريس في مدرسة إريس فيج الجماعية للمجهود الذي يبذلونه في خدمة تبادل الثقافات والمعرفة من أجل تعميق الصداقة بين الشعوب، وأشاد بتعاون مدرسة إريس فيج الجماعية وعملها التضامني بتآخيها مع مدرسة دار الكلمة في بيت لحم.

وأكد الفاهوم في كلمته على أن المشروع الوطني الفلسطيني ومستقبل السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط يتوقفان على ما سيتحقق لحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أكد على إلتزام منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية بحقوق الشعب الفلسطيني كما حددتها قرارات الشرعية الدولية: حق العودة، حق تقرير المصير، حق إقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 1967م.

وفي نهاية كلمته تمنى الفاهوم مزيداً من تآخي المدارس والمدن الألمانية والفلسطينية، وأشار إلى أن المفوضية العامة الفلسطينية في المانيا ستبذل قصارى جهدها لإنجاح مثل هذه الخطوات التي تؤدي الى تفاهم الشعوب وإحلال السلام.

يشار أن وفداً من مدينة كولون الألمانية سيصل إلى الأراضي الفلسطينية في منتصف الشهر الحالي لبحث موضوع مشاركة فلسطين في مؤتمر المدن المتآخية مع كولون تحت شعار "مدن التآخي من أجل السلام".