وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من قوى رام الله يزور مصلحة المياه

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا - قام وفد من القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة بزيارة الى مصلحة المياه التقى خلالها مدير عام المصلحة ابراهيم صافي.

وبحث الوفد عدداً من القضايا التي تهم المواطنين لا سيما الحملة التي بدأتها المصلحة لاسترداد الديون المتأخرة عن طريق الشرطة والمجالس المحلية، وكذلك مسألة الحصة التي يتم ضخها من الجانب الاسرائيلي وعدداً من المواضيع ذات العلاقة.

وشدد صافي على ضرورة القيام بهذه الخطوة لحماية المواطنين وضمان استمرار مصلحة المياة في اداء خدماتها للمواطنين، مشيرا الى العوامل السياسية وتحكم الجانب الاسرائيلي بحصص المياه.

من جهته اكد وفد القوى الذي ضم محمد ابو الخير، كمال محمد علي، فرحان ابراهيم، خالد الريماوي، امين شومان، هاني عودة، وعصام بكر على ضرورة تكاتف جميع الاطراف لمعالجة هذا الموضوع لا سيما مصلحة المياة والمجالس المحلية والاجهزة المختصة والقوى والفعاليات مشدداً على ان موضوع المياه هو موضوع سياسي وسيادي من الدرجة الاولى وينبغي العمل فيه بشقين الاول ضرورة رفض ووقف ومحاربة كل اشكال التعدي والسرقات وسوء استخدام المياه، والثاني مراعاة الاوضاع الاقتصادية الحرجة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومعدلات البطالة المرتفعة، مثمناً موقف المصلحة بجدولة الديون، ومنح تسهيلات في موضوع الدفع، وتقسيط هذه العملية بما ينسجم ودخل المواطن.

وفي نهاية الاجتماع شكر صافي وفد القوى على هذه الزيارة موكداً على دورها في نشر ثقافة الالتزام والانتماء الوطني ومحاربة كل اشكال العبث بالمصلحة الوطنية بما يحافظ على النسيج الوطني والاجتماعي لشعبنا.