وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشوا: السلطة برام الله وغزة تتحملان مسؤولية ايواء 20 ألف عائلة مشردة

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- حملت عضو المجلس التشريعي النائــب راويــة الشــوا اليوم الخميس، سلطتي رام الله وغزة مسؤولية إيواء 20 ألف عائلة مشردة، معتبرة أن الدول المانحة والمنظمات وشبه المؤسسات الإنسانية ليست من مسؤولياتها فعل ذلك، بل هي مسؤولية منوطة بالسلطة الفلسطينية أينما وجدت وأينما كانت.

وعبرت الشوا عن استيائها الشديد على اثر الزيارات الميدانية التي تقوم بها للاطلاع على ظروف الأسر المشردة والتي لازالت تعيش أوضاعا معيشية مزرية فرضت عليها بعد قيام إسرائيل بشن هجوم "بربري" على قطاع غزة.

واتهمت الشوا الجهات المسؤولة التي قطعت على نفسها عهدا بإدخال المواد اللازمة للبناء من اسمنت وحديد وأخشاب وغيرها، لإنهاء معاناة المشردين التي أصبحت حياتهم لا تطاق بعد اقتلاع الرياح والأمطار لخيامهم وإغراق مضاجعهم وخصوصا في عزبة عبد ربه والعطاطرة والسلاطين وبلدة جباليا وبيت لاهيا.

واعتبرت الشوا أن الحوار أو عدمه أصبح لا يشكل طموحا للشعب الفلسطيني لعدم جدية القائمين عليه، وإن تحسين الوضع المعيشي هو المطلوب اليوم، قائلة :"وليعرف كل طرف قدر نفسه وقدرته على إدارة حياة المواطنين وإلا فلتعلن الجهات المسؤولة في غزة و رام الله بتخليها عن الدور المناط بها لرفع المعاناة عن الأسر المنكوبة".

واستغربت الشوا في زيارتها الميدانية عدم جدية المسؤولين في علاج هذه القضية في وقت تنهش الكلاب الضالة العائلات التي تنام بالعراء، المشهد الذي لا تصدقه عيون القاطنين في قطاع غزة على حد قولها.