وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الماشوخي: حجاج غزة سيتوجهون الى مطار العريش ابتداء من الغد

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 18:05 )
العريش- معا- أكد جاسر الماشوخى مدير الاتصال بمعبر رفح اليوم الخميس، أن أول فوج من الحجاج الفلسطينيين سيتوجه للسفر من قطاع غزة الى مصر فى حوالى الساعة السادسة من صباح غدا الجمعة، ويبلغ عدد الفوج الاول حوالى 300 وعقب انهاء اجراءات الفوج الاول بالجانب المصرى ليتوجه الفوج الاول الى مطار العريش فى حوالى التاسعة صباحا.

وأوضح الماشوخي ان الفوج الثانى للحجاج الفلسطينيين فسيعبر الى الجانب المصري فى حوالي التاسعة صباحا ليتوجه بعدها الى مطار العريش الدولى عقب انهاء اجراءاته على الجانب المصرى فى حوالى الرابعة عصرا ليتوالى بعدها عبور بقية وفود الحجاج الفلسطينيين على مدار ستة ايام متواصلة.

وأكد الماشوخى ان وفدا من قطاع غزة توجه إلى للسفارة السعودية بالقاهرة وبرفقة الوفد حوالي 3300 جواز سفر فلسطينى للحصول على تأشيرات الحج على ان يتوالى ارسال بقية جوازات السفر حتى يتمكن 4500 حاج فلسطينى من الحصول على تاشيرات الحج.

وقد رفعت مصر حالة الطوارىء الامنية والطبية لاستقبال الحجاج الفلسطينيين وتم اقامة اماكن لتجميع الحجاج الفلسطينيين بمطار العريش، كما تم توفير اكثر من 30 حافلة لتقل الحجاج الفلسطينيين فور وصولهم الى معبر رفح البرى والى مطار العريش الدولى.

وتجدر الاشارة إلى ان موسم حج الفلسطينيين لهذا العام اتسم بالتعاون المثمر ما بين مندوبى الحج فى وزارتى الاوقاف بالحكومة المقالة ورام الله اسفر عن نجاح موسم الحج لهذا العام بعيدا عن اية صراعات سياسية.