وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الاسرائيلية تكشف عن اعتقال اسرائيليين يتاجران بالاعضاء البشرية

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 17:39 )
بيت لحم – معا- كشفت الشرطة الاسرائيلية عن انها اعتقلت شابين اسرائيليين يتاجران بالاعضاء البشرية.

ووفقا لموقع يديعوت احرنوت فان الشابي ولدى وصولهما يوم الاحد الماضي الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس ، حيث كان برفقتهما اسرائيليان اخران بهدف اجراء فحوصات طبية على الكلى ومدى توافقهما مع المعلومات التي بحوزتهم ممن يريدون شراء الكلى .

وبحسب ذات الموقع اليوم الخميس فان المعتقلين من سكان القدس كانا يعملان على بيع الكلى ، حيث كانا يستغلان الظروف الاقتصادية لبعض الاسرائيلين الذين ابدوا استعداد لبيع الكلى .

وتشير مصادر الشرطة انه على الاقل وافق 10 اسرائيليين على البيع ، حيث كان دور المعتقلين هو التنسيق بين من ينوي البيع ومن يعرض الشراء ، وبعد الاتفاق والفحص والمطابقة يتم السفر الى خارج اسرائيل ، اما نحو الصين او جنوب امريكا وذلك لتنفيذ العملية الجراحية .

ويضيف المصدر ان ثمن الكلية الواحده يصل الى 200 الف دولار كان يقوم بدفعها من يريد الحصول على كلية ، وبحسب القانون الاسرائيلي يمنع بيع اعضاء الجسم وفقط يسمح بالتبرع ، وكل من يقوم بعمليات البيع يعرض نفسه لملف جنائي ، وهذا ما حدث مع الشابان الاسرائيليان حيث تم عرضهم امام المحكمة في القدس يوم امس ، وقد تم الافراج عن احدهما ووضعه في الاعتقال البيت وينتظر الافراج عن الاسرائيلي الاخر يوم غد ليبقى ايضا في الاعتقال البيتي لحين المحكمة .