وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة :البدء بتطعيم الحجاج ضد انفلونزا الخنازير اعتبارا من يوم غد

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 22:53 )
نابلس- معا- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن جاهزيتها للبدء بتطعيم حجاج بيت الله الحرام ضد انفلونزا انفلونزا الخنازير اعتبارا من يوم غد الجمعة.

واوضحت الوزارة في بيان وصل"معا" انه سيتم استقبال الحجاج في مديريات الصحة كل في محافظته يوم غدا الجمعة ما بين الساعة 3 -5 مساء، حيث ستفتح مديريات الصحة ابوابها في هذا اليوم وكذلك يوم بعد غدا السبت صباحا حتى عصر نفس اليوم وسوف يتم تقديم هذه المطاعيم لكافة الحجاج مجانا وسيتم دعوتهم لتلقي المطعوم عبر المساجد.

جدير بالذكر ان وزارة الصحة كانت قد وقعت اتفاقية مع شركة الادوية العالمية "جلاجسو" ومقرها المملكة المتحدة يتم بموجبها تزويد وزارة الصحة بشكل عاجل بـ 20.000 جرعة من اللقاح المضاد لمرض انفلونزا الخنازير لتطعيم الحجاج لهذا الموسم بالاضافة الى مليون جرعة اخرى سيتم توريدها خلال شهر كانون اول وكانون ثاني ليتم تطعيم الفئات المحددة من المجتمع ومن ضمنها الطواقم الطبية والمرضى ذوي الامراض المزمنة والاطفال والسيدات الحوامل.

واشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلان للوزارة ان وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي واركان الوزارة سيكونون اول من يتلقى هذا الطعم وذلك يوم غدا الجمعة.