وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً للتحضير لإحياء ذكرى استشهاد ابو عمار

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 19:15 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اجتماعاً اليوم لمناقشة التحضيرات لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات في قاعة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمديرية التربية والتعليم .

وحضر الاجتماع أمين سر إقليم حركة فتح – قلقيلية محمود الولويل وأعضاء الإقليم، وأمناء سر المكاتب الحركية و المناطق التنظيمية، ومدير التربية والتعليم ومدراء المؤسسات المدنية .

ورحب المحافظ بالحضور شاكراً تفاعلهم مع ذكرى الشهيد الخالد ياسر عرفات، الذي يجمع كل الفلسطينيون انه كوفيته شكلت رمزاً من رموز الشعب الفلسطيني التي عرفها العالم .

وقال االخندقجي أن السلطة الوطنية الفلسطينية هي نواة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لذا يجب أن يكون عملنا اليومي منصباً باتجاه البناء والتعمير، ومواجهة الاحتلال، تنفيذاً لرسالة التي استشهد من اجلها ياسر عرفات والتي يسير على خطاه السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن . مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني قادر على ممارسة حياته بشكل اعتيادي بالرغم من كل معاناته، منوهاً إلى أن ذكرى الشهيد ابو عمار لا يجب أن تكون احتفالية وتنتهي بانتهاء اليوم، وانما يجب أن تكون ذكرى استشهاده دافعاً لنا لقراءة التاريخ جيداً، بحيث نبقى محافظين على الثوابت التي استشهد من اجلها ياسر عرفات .

هذا وقد طالب من الحضور بان يكون لهم دور حيوي في تعبئة الجمهور في الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني، وتوجيههم للاتفاف حول ثوابت ياسر عرفات ، بحيث يكون هذا الخطاب بشكل يومي، كما طالب بمشاركة جماهيرية واسعة في ذكرى استشهاد الخالد ياسر عرفات .

بدوره طالب محمود الولويل امين سر اقليم حركة فتح بمشاركة فاعلة في الاحتفال المركزي الذي تنظمه حركة فتح في مدينة رام الله الحادي عشر من هذا الشهر، كما قال الولويل أن هناك سلسلة فعاليات جماهيرية وشعبية ستقام خلال هذا الشهر بحيث تشارك فيها كافة قطاعات أبناء شعبنا .

وناقش الحضور الآليات التي تمكن الجمهور في محافظة قلقيلية للوصول الى مدينة رام الله للمشاركة في ذكرى استشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات، كما ناقشوا سلسة الفعاليات التي ينوي إقليم حركة فتح تنظيمها خلال هذا الشهر بهذه المناسبة .