وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيطيات **يكتبها : محمود شبيطة - الرياض

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 13:11 )
مباراة ام معركة ؟
كل من يتابع اخبار الرياضة وكرة القدم يلاحظ الشد والجذب والحدة التي يتعامل معها الاعلام الرياضي في كل من مصر والجزائر استعدادا للمباراة الفاصلة بين المنتخبين على بطاقة التاهل لمونديال كاس العالم في جنوب افريقيا ، هذه الحدة لم نشهدها من قبل رغم ما تمر به العلاقات الرياضية العربية عند اي حدث تنافسي بهذا الشكل ، واذكر انه قبل سنوات وفي تصفيات افريقيا نفسها كانت المباراة بين كل من المغرب ومصر في القاهرة وكانت بالصدفة يوم السادس من اكتوبر ما اعتبره الاعلام المصري يشابه عبور خط بارليف ! الان وفي نفس توقيت مباراة تصفيات عام 90 تم استدعاء الروح الوطنية وروح العبور مرة اخرى وهذه الروح تكون في الثلاجة ونتذكرها عند الحاجة فمن يدري ربما يبدا الاسبوع القادم بث اغاني عبد الحليم حافظ التي غناها في ايام الحروب السابقة ، هناك من ينادي باستنساخ حسام حسن الذي سجل هدف التاهل المشهور في الجزائر ، والغريب ان بعض المنتديات تنادي بعدم حضور (المزز والشباب الكول)والمزز جمع مزة بضم الميم اي الفتيات الحسان ! لماذا؟ لانهم قد لا يتحملون المناظر او لن يكونوا قادرين على المشاركة في المعركة الحربية! في الجانب الاخر يتم استدعاء روح شهداء بلد المليون شهيد وتحرق اعلام وقمصان هذه الدولة وتلك استعدادا لما يعتقد بانها بوادر حرب ضروس بين البلدين فيقوم الاعلام الرياضي وينجر وراء حفنة من الصبية والتصرفات الغير مقبولة ويستمر في عرضها على شاشته وهو يدرك ان من يشاهدها سيقوم بما هو اسوأ ربما ، ولان العقلاء قلة في هذا الزمان فان هذه الحدة ستزيد حتى يوم المباراة ، مما سيؤثر قطعا على مستوى اللاعبين داخل الملعب ،شخصيا لا اتوقع ان نشاهد مباراة ممتعة من قبل الطرفين نتيجة الضغط الغير طبيعي الذي سيتعرض له اللاعبين ، وعلى ادارة ولاعبي المنتخب الجزائري ان يدركوا ويقتنعوا تماما بانه ليس من السهل ان يخسروا باكثر من هدفين نتيجة ادائهم خلال التصفيات وان يقاتلوا في الملعب على هذا الاساس ، وفي المقابل يدرك المنتخب المصري انه قادر على الفوز باي عدد من الاهداف سواء استدعى التاريخ والوطنية ام لم يستدعي ، فهي مباراة كرة قدم سيكون لها نتيجة تخدم احد الطرفين وتخذل الاخر ، ورغم ان هناك عدد كبير من المباريات في تصفيات كاس العالم الا ان هذه المباراة تاخذ الحيز الرئيسي في الاهتمام فنحن نتمنى كل التوفيق للمنتحبين العربيين التونسي والبحريني الذين يخوضون هم ايضا مباريات التاهل للمونديال ، ولعل الشارع الرياضي العربي منقسم ايضا بين من يشجع محاربي الصحراء او فراعنة مصر ، كل الامنيات ان تنتهي هذه المباراة على خير بين الطرفين حتى لا نكون فرجة للناس .

SMS

* السير اليكس فيرجسون وجه نداءا لجماهير المانيونايتد بالتوقف عن الغناء لمدرب الارسنال ارسن فينجر اغاني تقول بانه مدرب فريق الاطفال ، السير قال بان فينجر مدرب راقي ومحترم ومنافس ، نعم هم كذلك الكبار .

* منذ ان ظهر مسيلمة الكذاب في بدايات التاريح الاسلامي يضرب المثل به بان فلان اكذب من مسيلمة ، ولكن ما قام ويقوم به قادة الكيان من اكاذيب قد يخجل مسيلمة تجاهها ، واخر هذه الكذبات انه تم القاء القبض على (مستوطن ارهابي) وكأنه في مش ارهابي ، نفذ عدة عمليات اعتداء على ابناء شعبنا خلال سنوات ، وهو الذي هاجر الى بلادنا قبل دزينة سنوات ، ومن يدري فربما يصبح يوما ما وزيرا كما حدث مع حارس المواخير الذي هاجر الى الارض المغتصبة ليهجر اهلها الاصليين ! المهم انهم قالوا بان هذا الارهابي هرب معه اثنتا عشرة قطعة سلاح ! تخيلوا العدد وتهريب ، الا صحيح هو قطعة السلاح ترى بالعين المجردة والا لأ ؟!

* ضرب المهاجم العاجي دروجبا بقوة في مباراته الاولى في دوري ابطال اوروبا بعد انتهاء ايقافه ، ليسجل هدفين في مرمى اتلتيكو مدريد مثبتا انه المهاجم الافريقي الاول على الساحة الان ، وانه مرعب حراس المرمى بطريقة لعبه العالمية ، فعلا هو لاعب ممتع في ادائه .

همسة : قد يرى الناس الجرح الذي في راسك ، ولكنهم لا يشعرون بالألم الذي تعانيه .