وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال في خان يونس تستقبل وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- استقبلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم بمقرها في محافظة خانيونس وفداً فرنسياً من المجلس العام لمقاطعة إيسون جنوب باريس في فرنسا.

وقد ضم الوفد أعضاء في مجلس النواب الفرنسي و ممثلين عن كافة الأحزاب السياسية في المقاطعة و نواب عن بلدية مدينة إيفري الفرنسية التي تربطها إتفاقية توأمة مع مخيم خانيونس للاجئين.

وقد كان في استقبال الوفد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة وسعيد عواد سكرتير الجبهة بمحافظة خانيونس وعدد من الكوادر التنظيمية والنقابية.

وفي بداية اللقاء رحب قديح بالوفد الفرنسي وعبر عن تقدير الجبهة للدور التي تقوم به منظمات المجتمع المدني في فرنسا ودعمها للشعب الفلسطيني وخاصة في مخيمات اللاجئين من خلال اتفاقيات التوأمة بين الكثير من المدن الفرنسية والمخيمات الفلسطينية.

وقدم قديح للوفد شرحاً وافياً لمجمل الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني و خاصة عدوان الاحتلال المستمر و المتواصل على الشعب الفلسطيني من عمليات قتل واعتقال وحصار جائر لنحو المليون ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة ومن نهب ومصادرة للأرض الفلسطينية والاستمرار في الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري ومحاولات تهويد و أسرلة مدينة القدس.

ودعا قديح الوفد الفرنسي بنقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني إلى الشعب الفرنسي وممارسة الضغط على صناع القرار في فرنسا للتحرك سياسياً ودبلوماسياً في المحافل الدولية لدعم قضية الشعب الفلسطيين العادلة ولإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وإلزامه بتنفيذ المعاهدات والمواثيق الدولية والعمل على تقديم مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية .

من جهته أكد باتريس فينيل رئيس الوفد الفرنسي بأن الوفد قد جاء للإطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة و قال أن البرلمان في مقاطعة إيسون قد صوت على قرار لصالح تقديم الدعم المالي لدعم غزة و إعادة الإعمار فيها.

و أضاف فينيل أن ما شاهده الوفد من معاناة يعيشها الفلسطينيين يفوق كل التوقعات مما يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسئؤلياته لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني ليعيش كباقي شعوب الأرض بحرية وأمن واستقرار .

و قال جيروم قبوي رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الفرنسي في مجلس مقاطعة إيسون إن الشعب الفرنسي مع السلام العادل و الشامل و يؤيد حل الدولتين و ينادي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني و يتأمل أن يستعيد الفلسطينيين و حدتهم في اقرب وقت ".

من جهته عبر برونو بيرتو ممثل الحزب الشيوعي الفرنسي عن استهجانه الشديد للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني وخاصة مصادرة الأراضي و هدم البيوت و المنازل الأمر الذي ترك آلاف الأسر الفلسطينية دون مأوى.

وقد أبرق الوفد الفرنسي بالتحية للدكتور أحمد مجدلاني أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني, ومعربا عن تقديره لدور الجبهة الطليعي في المجتمع الفلسطيني ودفاعها عن حقوق و مصالح الشعب الفلسطيني ونضالها الدؤوب لانجاز الاستقلال الوطني وتعزيز قيم الديمقراطية والحرية والعدالة.

وفي ختام اللقاء تم التأكيد على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي عامة وبين جبهة النضال والأحزاب التقدمية الديمقراطية في فرنسا بشكل خاص وقد أكد الطرفان على أهمية التواصل وتبادل الزيارات لما فيه خدمة ومصلحة الشعبين.