وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقامة صلاة الجمعة اليوم في خيمة اعتصام بحي البستان

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 21:15 )
القدس-معا- بمشاركة الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة والمحامي أحمد رويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة أقيمت اليوم صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان، بدعوة من لجنة الدفاع عن حي البستان بمشاركة فعاليات وطنية من مختلف الاحياء المجاورة .

وقال المحامي رويضي أن إقامة الصلاة اليوم في حي البستان تأتي متزامنة مع التصعيد الإسرائيلي الأخير المتعلق بهدم المنازل وما أعلن قبل يومين عن وثيقة كشف النقاب عنها بأن اسرائيل تنوي هدم 45 منزلا حتى نهاية العام الحالي من مجموع مئات المنازل الأخرى المهددة بالهدم في العديد من الأحياء في المدينة المقدسة , بما في ذلك هدم بنايتين في حي العباسية في سلوان والتهديد كذلك بالاستيلاء على منازل المواطنين في حي وادي حلوة .

وأكد رويضي أن مثل هذه الفعاليات ستتواصل خلال الفترة القادمة وفق ما أكده مسؤولو لجنة الدفاع عن حي البستان بحيث ستقام الصلاة في الأسبوع الأول من كل شهر ,ودعا إلى مشاركة الشخصيات الوطنية والدينية وكافة الفعاليات والهيئات الشعبية .

إلى ذلك كشف رويضي النقاب عن اتصالات أجريت اليوم مع هيئات دولية وأوروبية وكذلك مع مسؤولين في الادارة الامريكية ,ومع مبعوث الأمين العام للامم المتحدة حيث أصدر الأخير بياناً طالب فيه إسرائيل بالتوقف عن اجراءاتها في المدينة المقدسة .