وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في قلقيلية تطلق فعالياتها احياء لذكرى استشهاد الرئيس ابو عمار

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 21:59 )
قلقيلية - معا - أطلقت حركة فتح منطقة الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم في إقليم قلقيلية , فعالياتها الاحتفالية احياء لذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية .

هذه الفعاليات الاحتفالية انطلقت بمسيرة شموع شارك فيها عشرات الأطفال من أشبال المنطقتين فيما تضمنت عرضا يتحدث عن حياة الرئيس الراحل وتاريخه النضالي وصموده الأسطوري في وجه المخططات والمؤامرات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية , كما تحدثت عن كيفية تأسيس الثورة الفلسطينية وأهدافها وانطلاقتها .

واحتوى العرض صورا مختلفة للمعارك التي خاضها القائد الرمز الراحل ياسر عرفات , والحصار الذي تعرض له في بيروت والمقاطعة برام الله قبل أن يستشهد ويدفن فيها تمهيدا لنقل رفاة جثمانه لمواراته الثرى في مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .

وقال إسلام تواتي منسق المنطقتين , إن هذه الفعاليات ستشتمل أيضا على مسابقة ثقافية للأشبال تحمل عنوان ياسر عرفات , وندوة ثقافية خاصة بالأطفال تتحدث عن مسيرة الشهيد الخالد ياسر عرفات , لترسيخ المراحل النضالية والتاريخية التي مر بها الشهيد عرفات في ذاكرة وأذهان الأطفال والأشبال .

وأوضح تواتي أن هذه الفعاليات ستتضمن أيضا مباريات في دوري كرة تنس الطاولة , للتذكير بمدى رعاية القائد الراحل ياسر عرفات للرياضة ودعمه لها واهتمامه بها , مشيرا إلى أن حركة فتح في منطقتي الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم , أخذت على عاتقها الاستمرار في تنظيم الفعاليات والنشاطات الهادفة إلى زيادة وعي وثقافة المواطنين لا سيما الزهرات والأشبال والأطفال , لبناء جيل واع مثقف يدرك ما يجري حوله .