وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في ضاحية إرتاح جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 16:27 )
طولكرم- معا- عاين أطباء من رابطة أطباء لحقوق الإنسان اليوم السبت، ما يقارب الــ 300 مريض من مناطق مختلفة في طولكرم، خلال يوم طبي مجاني جمع الرابطة والإغاثة الطبية الفلسطينية، وحركة فتح منطقة إرتاح التنظيمية، وذلك في روضة ذكور إرتاح في ضاحية إرتاح جنوب طولكرم.

وشارك في اليوم الطبي أكثر من ثلاثين طبيبا وطبيبة وممرضين وصيادلة، منهم أطباء يهود وعرب من 48 وأمريكا، مختصين في الأعصاب والباطني والقلب وجراحة العظام والجراحة العامة.

وأوضح د. صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة في المناطق الفلسطينية، ان اليوم الطبي جاء بداية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ولتقديم الخدمات الطبية والصحة لهم، وبشكل خاص في المناطق التي هي بحاجة ماسة لتلك الخدمات.

واشار الحاج يحيى إلى انه تم تحويل إحدى الحالات وبشكل سريع الى طوارئ مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وذلك بالتنسيق مع مديرها د. حسام الطنيب لحاجتها العاجلة للعلاج، مشيراً الى ان اي حالة بحاجة الى إستشارة او متابعة داخل الخط الأخضر سيتم التنسيق لها، وتقديم العلاج اللازم.

وأكد يحيى ان الرابطة تعمل في الاراضي الفلسطينية منذ اكثر من 22 عاماً، حيث تواجه صعوبات بدخولها للمناطق الفلسطينية، بسبب إعاقات جيش الإحتلال، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأطباء اليهود، بدعوى منعهم دخول المناطق الفلسطينية، إلا اننال نصر على الدخول وننجح في كثير من الأحيان.