وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة فلسطين: تم قبول طلب الجامعة في اتحاد الجامعات العربية

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 19:45 )
غزة- معا - قال رئيس جامعة فلسطين أ.د. سالم صباح انه تم قبول طلب الجامعة للعضوية في اتحاد الجامعات العربية وفي طريقها للحصول على العضوية في اتحاد الجامعات الإسلامية، مشيرا إلى شمول جامعة فلسطين بدءا من العام الدراسي الحالي في برنامج إقراض الطالب في وزارة التربية والتعليم العالي.

وقال صباح لقد تم قبول طلب العضوية للجامعة في اتحاد الجامعات العربية، وهذا يعني اعتماد شهادات جامعتنا في الوطن العربي دون إجراء معادلات، و يفتح المجال أمام خريجينا لاستكمال دراستهم في الدول العربية, مضيفا كما ويحقق اعتمادنا من قبل اتحاد الجامعات العربية إمكانية للتبادل الثقافي مع الجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد ويمنح الجامعة العديد من المميزات والاطلاع على كل جديد وحضور مؤتمرات الاتحاد.

وأوضح انه يتم الآن إعداد طلب للعضوية في اتحاد الجامعات الإسلامية، بالإضافة إلى انه تم بناء علاقات تعاون وتؤامة مع العديد من الجامعات العربية والأجنبية منها جامعة القاهرة وعين شمس والأردنية واليرموك وشمال فرجينيا، وهناك مساعي لتوقيع اتفاقيات مع جامعات بريطانية وكندية وماليزية.

وأكد أ.د. "صباح" انه تم شمول جامعة فلسطين بدءا من العام الدراسي الحالي في برنامج إقراض الطالب في وزارة التربية والتعليم العالي حيث تقدم أكثر من مائتي طالب وطالبة للقرض خلال الفصل الحالي، داعيا الطلبة للتقدم بطلبات للقروض الفصل الدراسي المقبل.

وقال أ.د. "صباح" كما وبإمكان الطلبة الحصول على قروض من بنك فلسطين بدون فوائد أو عمولات ضمن نظام الإقراض الممول من البنك الدولي، مشيرا إلى حصول الجامعة على 13 منحة من مؤسسة أمريكية، إضافة إلى الإعفاءات والمنح التي تمنحها الجامعة للأسرى المحررين وأبناء وزوجات الشهداء والأخوة وحفظة القران والمتفوقين وغيرهم من الفئات.