وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في قرى شمال غرب نابلس تناشد الرئيس بالتراجع عن قرار عدم الترشح

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 10:16 )
نابلس- معا- ناشد أبناء حركة فتح في قرى شمال غرب نابلس الرئيس محمود عباس أبو مازن بالتراجع عن قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء لجنة الإقليم ناصر جوابره وغسان دغلس وحازم ذوقان ومحمد قبلان واحمد المصري وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية ومجموعة متميزة من الكادر حيث ناقش المجتمعون تداعيات قرار الرئيس محمود عباس بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وصرح عضو لجنة الإقليم ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس "أننا كفتحاويون ندعم سيادة الرئيس ابو مازن وسياسته الحكيمة وندعوه للعودة عن قراره ليكمل مشوار بناء دولة المؤسسات والقانون باعتباره الشخصية الاكثر قدرة على الوصول بسفينة النضال الفلسطيني الى شواطىء الدولة والاستقلال".

وقال حازم ذوقان "أن خيارات العظماء وقراراتهم عبر التاريخ ملكا لشعوبهم وليس لدى فتح بديلا عن الرئيس ابو مازن سوى الرئيس ابو مازن".

وأضاف "ان قرار السيد الرئيس نتج عن حالة الاحباط التي اصيب بها جميع الشرفاء من أبناء شعبنا نتيجة للمواقف الأمريكية المنحازة وبعض المواقف العربية من القضية الفلسطينية منذ الانقلاب وحتى اليوم".

من جانبه تحدث ناصر خالد عن ضرورة الالتفاف خلف قيادة الرئيس ابو مازن لان مؤتمر فتح أعطاه الثقة بالإجماع وهو رئيس تم انتخابه عبر صناديق الاقتراع وهو صاحب الرؤية الواضحة والأكثر صراحة مع أبناء شعبه وامته.

فيما اشار محمد قبلان إلى الانجازات التي حققها الرئيس خلال ولايته من إرساء قواعد الديمقراطية بعد الانتخابات التشريعية والبلدية والنقابية وعقد المؤتمر السادس لحركة فتح بالإضافة إلى تعزيز سلطة القانون وفرض الأمن والأمان وتحسين الأوضاع ألاقتصادية والكثير من الانجازات.

كما وناقش الاجتماع سبل إحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس القائد أبو عمار، وأكد حيدر كايد امين سر منطقة علي فرج على ضرورة المشاركة الواسعة لأبناء الحركة بفعاليات احياء الذكرى في رام الله بتاريخ 11/11/2009.

واشار إلى ان الحركة ستعمل على تنظيم احتفال جماهيري حاشد احياء للذكرى بتاريخ 14/11 في الناقورة، وقال ان حركة فتح ستوجه رسالة دعم ولقرار الرئيس بإجراء الانتخابات ولتوكد على عدم شرعية الانقلاب او فرض سياسة الامر الواقع التي تحاول حركة حماس فرضها في القطاع.