وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية تنظم لقاء مفتوحا مع وزير الداخلية المقال

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- نظم تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في رفح لقاء مفتوحا مع وزير الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة فتحي حماد وذلك في مجمع البلدية التجاري يوم أمس، وبحضور قيادات ونخب العمل النقابي للاستماع إلى مقترحات وشكاوي الموطنين في مدينة رفح, حيث كان برفقة الوزير كل من العقيد يوسف الزهار واللواء عبد القادر العربيد ومستشار الوزير للشؤون الأمنية سامي نوفل.

من جانبه تحدث حماد عن أهم الانجازات والصعوبات التي تواجه وزارة الداخلية، مؤكداً أن الوزارة قامت بإنشاء كلية الشرطة الفلسطينية لتخريج كوادر شرطية مؤهلة، بالإضافة إلى إنشاء معهد خاص للخدمات الطبية لتخريج ضباط الإسعاف.

واوضح حماد بان وزارته نعمل بكل جهد للارتقاء المهني والعلمي والأكاديمي على مستوى وزار ة الداخلية بشقيها المدني والعسكري ، مؤكدا استمرار عمل الوزارة في أحلك الظروف وأصعبها حيث استطاعت الوزارة الحفاظ على الأمن والأمان رغم قصف 60 مقراً لها خلال الحرب الاخيرة, مشيرا ان عدد شهداء الوزارة وصل الى 700 شهيد في حين بلغ عدد المصابين حوالي 600 مصاب.

و عرض الوزير أثناء كلمته استطلاع للرأي حول تقييم أداء الشرطة في شوارع غزة حيث تبين ان نسبة 43 % أجابت بان أداء الشرطة جيد جداً في حين أجاب ما نسبته 25 % بان أداء الشرطة جيد، و15 % أجابوا بأنه متوسط، و9.5 أجابوا بأنه سيئ.

وفني نهاية اللقاء شكر الوزير تجمع النقابات المهنية ورئيسه السيد نصر فحجان على هذا اللقاء الذي أتاح للوزير الالتقاء بأهالي رفح والاستماع الى آرائهم والاطلاع على أوضاعهم عن كثب.