وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الشيخ يطالب تيسير جابر بالاستقالة من رئاسة الرابطة وتجميد عضويته

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 19:38 )
غزة - معا - استهجن إبراهيم أبو الشيخ أمين سر رابطة الصحفيين الرياضيين ومرشح فلسطين لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية قيام تيسير جابر رئيس الرابطة بترشيح نفسه لعضوية الاتحاد العربي بالرغم من وجود اتفاق مسبق بينه وبين أعضاء مجلس إدارة الرابطة في المحافظتين الشمالية والجنوبية على أن يرشح للدورة الانتخابية الجديدة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية إبراهيم أبو الشيخ وبموافقة جابر شخصياً.

وقال أبو الشيخ الذي يستعد للسفر للمشاركة في الانتخابات في تصريح صحفي إنه تفاجأ بخبر نشره الصحف الأردنية بأن فلسطين ترشح اثنين لانتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وهما إبراهيم أبو الشيخ وتيسير جابر، مشيراً إلي أنه لا يعلم الدوافع التي دفعت جابر لإرسال ترشيحه إلى الاتحاد العربي رغم تأكيده المسبق بدعم ترشيحي عن فلسطين.

واكد أبو الشيخ أن ما قام به تيسير جابر باطل ويدل على عدم التزامه بقرار مجلس الرابطة الاخير، موضحاً أن جابر يرتكز على مبررات بأن قطاع غزة محاصر ولا يستطيع أعضاء الرابطة الانتقال إلى الدول المجاورة.

واوضح أبو الشيخ ان تلك المبررات التي يتحدث عنها جابر غير صحيحة والدليل سفر حسين عليان نائب رئيس الرابطة لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وكذلك محمد العمصي الذي شارك في أكثر من مناسبة مع بعثات اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وتابع أبو الشيخ ان جابر اخبره بأنه كافة تنقلاته في اجتماعات الاتحاد العربي وحضور الدورات التدريبيبة ومؤتمرات الاتحاد وانشطته المختلفة كان يدفعها من جيبه الخاص وسألني هل أملك القدرة على ذلك فأجبته " إذا لم أجد محسن من المحسنين ليتبرع لنا فسأجلس امام بوابة المسجد العمري الكبير وأقوم بتحصيل تكاليف تنقلاتي لأنشطة الاتحاد العربي".

وطالب أبو الشيخ جابر بسحب ترشيحه والاستقالة من رئاسة الرابطة، كما وطالب بعقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الرابطة لتجميد عضوية جابر من الجمعية العمومية.