وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس:متمسكون بثوابتنا ولا امكانية لاقامة الدولة مع استمرارالاستيطان

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 20:34 )
بيت لحم- معا - قال الرئيس محمود عباس "أنه لم يعد هناك إمكانية لإقامة الدولة الفلسطينية في ظل إستمرار بناء المستوطنات". مؤكدا في الوقت ذاته عدم تخلي قيادة الشعب عن المواقف والثوابت الوطينة في إقامة الدولة على أرضي 67.

وأوضح الرئيس عباس خلال زيارته لمدينة بيت لحم مساء اليوم الأحد، أنه لم يضع شروطا مسبقة للبدء بالمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وإنما هي شروط خارطة الطريق التي تحث اسرائيل على وقف الاستيطان وإزالة جميع المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد الرئيس عباس أن الطرف الفلسطيني إلتزم بتنفيذ بنود خارطة الطريق بيد أن الطرف الاسرائيلي لم يلتزم بذلك فهو لم يوقف الاستيطان، ولم يفكك المستوطنات غير الشرعية بل على العكس زاد نسبة الاستيطان في القدس والضفة.

وأوضح الرئيس عباس حرص القيادة الفلسطينية على تحقيق المصالحة والوحدة الداخلية برعاية مصرية،" فنحن قبلنا بالورقة المصرية لكن مع الاسف حماس لا تريد المصالحة وتريد التمسك بدولة غزة إلى الابد".

واعتبر الرئيس أن وحدة الوطن هي أكبر مكسب للشعب الفسطيني، مضيفا "حماس رفضت الورقة المصرية وتحقيق الوحدة ويتهموننا -فتح- برفض الوحدة الوطنية".

ودعا الرئيس الشعب الفلسطيني ان يبقى مؤمنا بتحقيق السلام والأمن والامان من أجل تطوير البلد والوحدة الوطنية.