وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.العيسوي: نحن بصدد إنشاء مجلة علمية ثقافية وسيتم الإعلان عنها قريباً

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 18:20 )
غزة-معا- أعلن نقيب المهندسين بمحافظات غزة د. أسامة العيسوي، أن نقابة المهندسين بصدد إصدار مجلة المهندس الفلسطيني والتي تأتي استكمالا لسلسلة طويلة من الإصدارات السابقة على مدى سنوات سابقة.

وقال د. أسامة العيسوي في بيان وصل لوكالة "معا" أن اللجان الخاصة بالمجلة والتي تم تشكيلها بموجب قرار سابق من مجلس الإدارة تعكف الآن على التحضير للمجلة الجديدة التي ستصدر عن النقابة تحت عنوان: " المهندس الفلسطيني – محافظات غزة "، منوهاً إلى أن المجلـة ستكون مجلة دورية نصـف سنوية تهتم بالمهندس الفلسطيني والارتقاء بالعمل الهندسي والدراسـات والأبحاث التي تتعلق بذلك.

وأضاف د. العيسوي أن المجلة ستفتح صفحاتها أمام أساتذة الجامعات والمحاضرين والمهندسين والمهتمين جميعهم بلا استثناء, للنشر في المجلة من داخل الوطن وخارجه، ما يساهم في إثراء الجوانب الهندسية والعلمية، خاصة المتعلقة منها بالوضع الفلسطيني الراهن ، وحياة شعبنا بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح د. العيسوي أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها النقابة في دورتها الحالية للارتقاء بالعمل الهندسي في قطاع غزة , وتفعيل النشاط العلمي والثقافي لدى المهندسين ، وخاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني نتيجة للحصار الذي ذاق مرارته الجميع وألحق أضرارا بالغة بالقطاع الهندسي.

ونوه د. العيسوي الى أن النقابة ستختار الدراسات والأبحاث والمقالات المتميزة لنشرها في المجلة، وفق الشروط والأسس العلمية المتبعة للنشر في المجلات العلمية حيث سيفتح باب المشاركة للجميع.وسيعلن عن المجلة بشكل رسمي في الصحف المحلية وسيتم تخصيص صفحة خاصة بها على الموقع الالكتروني للنقابة http://www.enggaza.ps خلال الأيام القادمة, داعيا الجميع للمشاركة الفعالة وإنجاح هذا العمل المميز والذي يأتي بالتزامن مع مرور عامين على انطلاق دورة وحدة الوطن

وكان مجلس إدارة نقابة المهندسين بمحافظات غزة قد أقر في وقت سابق بضرورة إصدار مجلة باسم نقابة المهندسين ,وتم بعدها الاجتماع الأول لهيئة تحرير المجلة، حيث تم التدارس في الخطوات والسبل لإخراج المجلة بشكل علمي لائق.