وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة يصدر قرارات انضباطية بحق مركز شباب عقبة جبر وابو ديس

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 22:02 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - على خلفية الاحداث التي وقعت أثناء وبعد انتهاء مباراة مركز شباب عقبة جبر ونادي أبو ديس بتاريخ 3/10/2009 ضمن مباريات الدرجة الممتازة "ب" بالاستناد للتوصيات المرفوعة من لجنة التحقيق المختصة بتاريخ 13/10/2009، والمصادقة على التوصيات المرفوعة وفقا للوائح والتعليمات النظامية الصادرة بشأن المخالفات وسوء التصرف الحاصلان بتاريخ 3/10 وبشكل منافي للأخلاق الرياضية، فقد قرر مجلس الاتحاد واعتبارا من تاريخ 9/10/2009 ما يلي:-

أولا: بخصوص اللاعبين والإداريين المتورطين بالإحداث تقرر ما يلي:
1- إيقاف كل من اللاعبيٌن سامي محمد صوالحي رقم(3) واللاعب أحمد خليل السيخ إبراهيم رقم (5) عن اللعب لمدة سنتان ميلاديتان ، وغرامة مالية (500) دينار لكل منهما تدفع خلال شهر من تاريخه، وحرمانهما من المشاركة في المنتخبات الوطنية وأية أنشطة رسمية للاتحاد الفلسطيني خلال مدة الإيقاف المقررة.
2- حرمان كل من اللاعبين أسد أبو العسل رقم(9) واللاعب ثائر نبابته رقم (11) من المشاركة ضمن المنتخبات الوطنية ولمدة عامين ميلاديين، وفرض غرامة مالية قدرها 200 دينار على كل منهما تدفع خلال شهر من تاريخه.
3- شطب مساعد المدرب خالد أبو العسل وكذلك مسعف الفريق محمد الدويك، والإداري باسم حجازي نهائيا من سجلات الاتحاد، وفرض غرامة قدرها (200) دينار على كل منهم.

ثانيا: بخصوص النادي والفريق، وإذ يثمن الاتحاد الموقف والدور الايجابي لكل من الإخوة جهاد أبو العسل ، وعدنان أبو زايده ، وجميل خليفة (أبو سامي) فقد تقرر ما يلي:
1- خصم نقطة التعادل من رصيد نقاط الفريق ونقل أربعة مباريات بيتية .
2- منع الفريق من دخول ملعب فيصل الحسيني لعبا أو تدريبا ولمدة عامين .
3- إنذار نهائي بإنزال الفريق للدرجة الأدنى إذا ما تكرر مستقبلا تورط أي من أركانه
( لاعبين، طاقم التدريب، الإدارة، أو من يشملهم الكشف الرسمي للمباريات) في أي إخلال بالنظام واللوائح بشكل فردي أو جماعي.
4- تغريم النادي مبلغ وقدره (500) دينار بدلا مما لحق بالممتلكات العامة من أضرار.

ثالثا: بخصوص مخالفات الجمهور تقرر ما يلي:
1- فرض غرامة مالية قدرها(500) دينار وذلك نظير ما صدر عنه من إساءات لفظية ومادية ضد الحكام والفريق الأخر وأفراد أمن الملعب والتخريب للممتلكات العامة.
2- منع مرافقة الجمهور للفريق حتى نهاية الدوري.
3- تقديم بسام الشيخ إبراهيم/أبو العسل للمحاكمة القضائية كمحرض رئيس ومشارك فيما حصل وعن سبق الإصرار، ومنعه من دخول الملاعب نهائيا.

رابعا: بخصوص ما صدر عن جمهور نادي أبو ديس خلال المباراة تقرر ما يلي:
1- حرمان الجمهور من مرافقة الفريق ولمدة مباراتين متتاليتين، مع التأكيد أن لا علاقة لنادي أبو ديس وأركانه بالمشكلة الحاصلة بعد انتهاء المباراة.
2- فرض غرامة مالية على النادي قدرها (300) دينار نظير ما صدر عن جمهوره من إساءات لفظية تجاه الحكام والخصم أثناء الشوط الثاني.
خامسا: يتم الالتزام بتنفيذ العقوبات الإدارية الصادر اعتبارا من تاريخه، وتدفع الغرامات المالية المقررة خلال مدة أقصاها بداية مرحلة الإياب في الدوري الحالي، ويتم خسارة نقاط أي مباراة قادمة في ظل عدم الالتزام بالتنفيذ.
سادسا: من حق النادي الاستئناف على القرارات الصادرة وحسب الأصول.